Beirut
16°
|
Homepage
ارتفاع "البيتكوين" المفاجئ.. هل تستعيد العملة الرقمية مجدها؟
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 01 تموز 2019 - 21:47

منذ بداية العام الجاري 2019، وأسعار العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين تحلق عاليا بصورة لافتة، الأمر الذي أثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب وراء ذلك الصعود.

واليوم، الاثنين، الأول من يوليو بلغ سعر عملة البيتكوين الواحدة نحو 11 ألف دولار أميركي، لكن العملة ذاتها كانت في يناير الماضي في حدود 3800 دولار أميركي، أي أنها زادت قرابة 7 آلاف دولار خلال أشهر قليلة، بحسب بيانات موقع "كوين ديسك"، الذي يتابع أداء العملات الرقمية.

وتقول تقارير اقتصادية إن البيتكوين حققت أرقاما قوية خلال الأشهر الماضي، وتجاوزت فيها أصولا تقليدية، إذ ارتفعت في النصف الأول في 2019 بأكثر من 116 في المئة.


وأدى هذا الارتفاع إلى زيادة القيمة السوقية للعملات المشفرة في 2019 إلى 247 مليار دولار، حسب أرقام نشرت في ايار الماضي، علما أنها كانت 125 مليارا في كانون الثاني 2019.

وأوضح الخبير الاقتصادي، عمرو عبده، في حديث خاص لموقع "سكاي نيوز عربية" السبب وراء هذا الارتفاع في قيمة البيتكوين، قائلا أنه الطلب الكبير على هذه العملة في الصين، نتيجة الحرب التجارية المتصاعدة بين واشنطن وبكين.

ومن أجل مواجهة الضغوط الأميركية المتزايدة، قامت الصين بتخفيض قيمة عملتها اليوان، الأمر الذي دفع كثيرا من الصينيين للإقبال على البتكوين باعتبارها حافظة للمكاسب، وفق الخبير الاقتصادي.

لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2XGGq1v
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر