Beirut
16°
|
Homepage
وزير العدل "يلحس" مطالعته قبل ان يجف حبرها
ليبانون ديبايت | الثلاثاء 09 تموز 2019 - 2:57

"ليبانون ديبايت"

تحوّل الخبر الذي نشره "ليبانون ديبايت" نهاية الاسبوع الماضي عن احالة القاضيين الاء الخطيب وهاني حلمي الحجار الى التفتيش القضائي الى سجالٍ اعلاميٍّ، ولكن المفاجأة كانت بتصريح لوزير العدل ألبرت سرحان بعد 4 أيام من نشر الخبر محاولاً التخفيف من وقعه عبر "لحس" مطالعته القانونية التي ارسلها الى التفتيش القضائي.

واشار وزير العدل في مقابلة تلفزيونية، الى انه "تمت احالة ملف احمد الجمل الى التفتيش القضائي" و"ما في شي ضد الحجار والخطيب".


وهنا لا بد من تذكير وزير العدل، بأنه هو شخصياً من وقّع على قرار احالة ملف "احمد الجمل" الى التفتيش، والاهم أنه أرفق تلك الاحالة بمطالعة قانونية مرفقة بالمستندات والوثائق تبين بشكل واضح لا لبس فيه المخالفات الجسيمة التي ارتكبها الحجار والخطيب.

وبعد مطالعة سرحان، أصبح لزاماً على التفتيش القضائي استدعاء القاضيين والاستماع اليهما تبعاً لما اورده وزير العدل في مطالعته القانونية.

ومن أبرز المخالفات التي اوردها سرحان اغفال القاضيين الادعاء على احمد الجمل بجرم تبييض اموال قاربت الـ 19 مليون دولار.

وتجدر الاشارة، الى أنّ وزير العدل أوقف في وقت سابق خمسة قضاة عن العمل بملفات قيل عنها انها شبه فارغة بينما هناك من يحاول اليوم منع استدعاء قاضيين الى التفتيش بحماية سياسية، حتى بات المتابع يشعر أن هناك قضاة بسمنة وقضاة بزيت.

وأخطر ما في تصريح وزير العدل، أنه قد يستغل تمهيد لفضيحة كبرى بإعلان التفتيش القضائي انه تمت اتباع كافة الاجراءات القانونية في ملف "الجمل" وحتى دون الاستماع الى الحجار والخطيب، ويتم اقفال الملف قبل أن تزول من ذاكرتنا صورة القاضي الحجار في مكتب مرجعية رئاسية يوم نشر "ليبانون ديبايت" خبر احالته الى التفتيش.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 10 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر