Beirut
24°
|
Homepage
الجيش السوري يتصدى لهجوم عنيف في حماة واللاذقية
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 12 تموز 2019

أصيب 7 مدنيين بقصف صاروخي عنيف شنته التنظيمات المسلّحة، من مواقعها في "منزوعة السلاح" على أحياء سكنية بريف حماة الشمالي، فيما تصدت الدفاعات الجوية لطائرات مسيرة تم إطلاقها باتجاه ريف اللاذقية.

وقالت "سبوتنيك"، إن "المجموعات الإرهابية المسلحة بلدة كرناز استهدفت مع الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، بعدد من القذائف الصاروخية ما أسفر عن اصابة ٧ مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين، فيما سجل سقوط عدد من القذائف الصاروخية على بلدة الشيخ حديد في المنطقة ذاتها أدت لإصابة مدني".

وفي السياق نفسه، أكدت، أنّ "أصوات سلسلة انفجارات سمعت بريف اللاذقية، بعيد منتصف ليل الخميس- الجمعة، ناجمة عن تصدي مضادات الدفاع الجوي الأرضية لموجتين متتاليتين من الطائرات المسيرة"، مشيرةً، إلى أنه تم "إسقاط جميعها ومنعها من الوصول إلى أهدافها".


كما أوضحت "سبوتنيك" من حماة، أنّ "وحدات الجيش السوري شنت هجوماً معاكسا على مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدة الحماميات بعد يوم من انسحاب الجيش من البلدة إلى مواقع دفاعية في محيطها، أمام الهجوم العنيف الذي شنته قوات النخبة في تنظيمي جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني من الجنسيات الشيشانية والصينية".

وأكدت أنه "تم القضاء خلال الهجوم على أكثر من 40 مسلحا وإلحاق خسائر مادية بالتنظيمات المسلحة، منها تدمير ٥ دبابات وأكثر من ٨ عربات كانت بحوزة المسلحين".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر