Beirut
30°
|
Homepage
حسن مراد: لننتصر على العدو بإقتصادنا وثقافتنا
الجمعة 12 تموز 2019

أقيم حفل تخرج الدفعة السادسة من الخريجين في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صور للعام 2019، برعاية وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، في حضور وزير الثقافة محمد داود، والنواب: رئيس الجامعة عبد الرحيم مراد، علي خريس، عناية عز الدين، وحسين جشي.

تحدث الوزير مراد متوجها للخريجات والخريجين الذين "حملوا شهاداتهم العلمية بكفاءاتهم من دون واسطة"، داعيا "إياهم للتمسك بقاعدة الكفاءة حتى نتخلص من المحسوبيات ونحارب الفساد والهدر، ونبني معا دولة القانون والنزاهة والعدالة التي تنظر الى مواطنيها بمساواة وتوزع الإنماء بعدالة، وتحفظ للمواطن لقمة عيشه وشيخوخته وصحته ومدرسته".

وقال مراد:"نريد معكم أن نرى مدينة صور بوجه علمي مقاوم لكل عدوان صهيوني بالبندقية والقلم والصمود، وجه يضحك لانفتاح الإمام موسى الصدر ويقول للرئيس نبيه بري شكرا لأنك قائد معركة إزالة الحرمان".


وأضاف "نريد أن نرى وجه التحرير الذي تحقق في 25 أيار 2000، ووجه الإنتصار التاريخي على العدو الصهيوني في حرب تموز 2006. وجه سيحمل نظرات العز غدا في الذكرى الثالثة عشرة لهزيمة أعتى جيش تحت أقدام المقاومين الأبطال. وجه عابس في وجه الفساد والهدر والمحسوبيات والطائفية وصفقات بيع فلسطين، وفي وجه ما يحصل في البلد من مناكفات وتوتر ينعكس على السياحة".

وتابع "هناك من يظن أنه بتوسعة المطار يسهل هجرة الشباب ليبقى البلد له كي يسرح ويمرح"، متوجها الى من "يفكر بهذه الطريقة بالقول ما حزرت لأن توسعة المطار بالنسبة لنا هدفها إعادة الشباب والمغتربين كي يستثمروا في بلدهم ويكونوا الى جانب أهلهم ويخدموا وطنهم، وكي تكون بلادنا مفتوحة لكل الأصدقاء والأشقاء كما كانت دوما".

وقال:"لدينا أمل كبير بأن فلسطين ستنتصر على كل المؤامرات والصفقات وستبقى عربية وعاصمتها القدس". مشددا على أن "ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة كما قال الزعيم جمال عبد الناصر، مع الإنتصار العسكري يجب أن ننتصر بإقتصادنا وثقافتنا وعلومنا لأن عدونا لا يقاتلنا بالسلاح الحربي فقط، بل بالإقتصاد والعلم والتعبئة الصهيونية للشعب وشد العصب، ونحن في المقابل يجب أن نرسخ هويتنا الوطنية والقومية في أذهان الأجيال ليكون إنتماؤهم للوطن وللأمة خالصا، بعيدا عن المذهبية والطائفية التي تفرق وتضعف".
الاكثر قراءة
بعد الضجة والإخبار... أول تعليق لمشروع ليلى! 9 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 5 توقيف امير سعودي في الضاحية الجنوبية 1
اخبار ضد "مشروع ليلى" 10 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 6 شقيق نائب في ذمة الله 2
ارسلان: إذا حصل هذا الأمر.. "كثر سيبصقون على هذه الحكومة" 11 خمسون ملياراً تقصف وزارة العمل 7 بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ"رشاوى الحربية" 3
سعيد عن "مشروع ليلى": "اتركوا للبنان نكهة الحريّة" 12 بالفيديو: سقوط حمولة على الاوتوستراد... وسائق يمنع "الكارثة" 8 بالفيديو: أموال مكدّسة من "الحوثيين" في طريقها الى "حزب الله" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر