Beirut
30°
|
Homepage
تفاصيل جديدة عن محاكمة قتلة سائحتَي المغرب
المصدر: العربية | الجمعة 12 تموز 2019

عقدت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في مدينة سلا المجاورة للرباط والمكلفة بقضايا الإرهاب في المغرب، الخميس، جلسة سادسة، من جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة الرئيسيين بجريمة قتل سائحتين أوروبيتين منتصف كانون الأول الماضي، طالبت فيها والدة الضحية الدنماركية إصدار حكم بإعدامهم.

وشمل طلب والدة الضحية الدنماركية كلاً من عبد الصمد الجود البالغ من العمر 25 عاما، رئيس الخلية الذي يعرف بـ"الأمير"، ويونس أوزياد عمره 27 عاما، اللذين أقرا أمام المحكمة بذبح الضحيتين، إضافة إلى رشيد أفاطي "33 عاما" الذي اعترف من جهته بتصوير الجريمة، ونشر الفيديو في إحدى المجموعات المغلقة لتنظيم داعش.

وبذلك، يتطابق طلب أسرة الضحية الدنماركية مع العقوبات التي طالبت بها النيابة العامة في الجلسة الخامسة للمتهمين الرئيسيين في القضية، التي بلغ عدد المتهمين فيها 24 شخصاً، من بينهم أجنبي واحد.


وطالبت النيابة العامة في الجلسة السابقة بالسجن المؤبد في حق عبد الرحيم خيالي "30 سنة"، الذي كان برفقة المتهمين في القضية قبل أن يتراجع قبل تنفيذ العملية.

من جهة أخرى، قالت والدة الضحية إنها تتذكر آخر رسالة وصلتها من ابنتها الضحية قالت فيها: "أمي احضري حالاً لإنقاذي"، وذلك في رسالة استغاثة واضحة من الضحية.

فيما طالبت حفيظة مقساوي، محامية الدفاع عن المتهمين الثلاثة الرئيسيين، المحكمة بـ"تمتيعهم بظروف التخفيف، نظرا لأنهم ضحايا أوضاع اجتماعية هشة وغير متوازنين نفسياً"، بحسب قولها.
الاكثر قراءة
بعد الضجة والإخبار... أول تعليق لمشروع ليلى! 9 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 5 توقيف امير سعودي في الضاحية الجنوبية 1
اخبار ضد "مشروع ليلى" 10 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 6 شقيق نائب في ذمة الله 2
ارسلان: إذا حصل هذا الأمر.. "كثر سيبصقون على هذه الحكومة" 11 خمسون ملياراً تقصف وزارة العمل 7 بوصعب: 19 مليون دولار في حساب متورط بـ"رشاوى الحربية" 3
سعيد عن "مشروع ليلى": "اتركوا للبنان نكهة الحريّة" 12 بالفيديو: سقوط حمولة على الاوتوستراد... وسائق يمنع "الكارثة" 8 بالفيديو: أموال مكدّسة من "الحوثيين" في طريقها الى "حزب الله" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر