Beirut
30°
|
Homepage
نتنياهو: إسرائيل تتهيأ لهجوم عسكري محتمل واسع النطاق
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 12 تموز 2019

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تتهيأ لهجوم عسكري محتمل واسع النطاق قد يكون "مفاجئا".

وأضاف نتنياهو خلال لقاء في بلدية مدينة أشكلون الساحلية، التي شهدت قصفا مكثفا من القطاع الساحلي في السنوات الأخيرة، قائلا "أفضل أن تكون هناك تهدئة (في غزة)، لكن لا يوجد لدينا أوهام بأنه يمكننا تحقيق اتفاق.سياسي مع "حماس" التي تريد محو دولة إسرائيل عن وجه الأرض، ولكننا نجهز لحملة ليست واسعة فحسب، بل أيضا مفاجئة"، بحسب صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل".

وتابع "لن أتردد بالقيام بما هو ضروري، الاعتبارات الانتخابية لا تقودني، بل أريد أن تستمر هذه المدينة والبلدات في الجنوب بالتطور والازدهار، وأن يكون هناك شعور وواقع آمن".


وقد واجه نتنياهو العديد من الانتقادات خلال حملته الانتخابية بسبب سياساته بخصوص غزة، ولكنه دافع عن خطواته قائلا انه من مصلحة اسرائيل القيام بكل ما بوسعها لتجنب عملية عسكرية كبرى في القطاع.

وهدد قادة حماس في الأيام الأخيرة بتجديد العنف عند الحدود – المظاهرات، هجمات الحرق العمد والإشتباكات – اذا لم تواصل اسرائيل الإلتزام بشروط اتفاق الهدنة.

يذكر أن إسرائيل وحركة "حماس" توصلتا في أواخر الشهر الماضي، إلى اتفاق هدنة جديد، بهدف وقف إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة تجاه جنوب إسرائيل ووقف العنف عامة عند الحدود، مقابل عدة تنازلات اقتصادية.
الاكثر قراءة
نصيحة من جنبلاط! 9 شقيق نائب في ذمة الله 5 "ماذا يفعل شامل بيننا؟" 1
أول تعليق قطري بشأن التوتر الأخير مع إيران في "هرمز" 10 "عنتريات" على طاولة باسيل 6 "جهاد العرب"... وشراء أسهم في مجدليا - زغرتا! 2
أبعد من "ترويقة" .. أقرب إلى "تحالف"! 11 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 7 بالصور: ظهور جديد لأسماء الأسد 3
"المعلومات" تنهي تحقيقاتها...افادات وأدلة تقنية وميدانية 12 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 8 "مشروع ليلى" لن يمر مرور الكرام في جبيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر