Beirut
16°
|
Homepage
سجال عوني - قواتي.. "إنتهى زمن الحكي للحكي"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 تموز 2019 - 14:19

شنّ عدد من نواب تكتل لبنان القوي، هجوماً على "القوات اللبنانية" على خلفية موقفه من موازنة 2019، بعدما امتنع "الحزب" عن التصويت لصالحها.

النائب أسعد درغام، اعتبر في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أنّه "مرة جديدة أثبت حزب القوات اللبنانية أنه متخصص بتقلب المواقف حتى الكذب والخداع"، معتبراً أن "التصويت اليوم ضد الموازنة، ما هو إلا تأكيد على سلوكهم السياسي القائم على الازدواجية في محاولة للتذاكي على اللبنانيين".




واستغرب درغام، "كيف يمكن أن يشارك القوات بصنع الموازنة المقترحة وبالنقاش والتصويت عليها في لجنة المال ومن ثم التصويت ضدها في مجلس النواب!".



أما النائب ادغار طرابلسي، فغرّد قائلاً:"الطرافة والعجب يكمنان في المشاركة بصنع الموازنة المقترحة على طاولة مجلس الوزراء، والمشاركة بالنقاش واقتراح التعديلات والتصويت عليها بلجنة المال، ثم الاعتراض والتحفظ عليها بالهيئة العامة".



من ناحيته، أشار وزير المهجرين غسان عطالله، الى أنّ "البعض يمتهن ازدواجيّة المعايير، ولأغراض استعراضية باتت مكشوفة أمام الجميع صوّتوا مع الموازنة في الحكومة وضدها في مجلس النواب" مشدّداً، على أنّه "ليس بهذه الطريقة يا أساتذة تكسبون ثقة الناس واحترامهم".



وإلى ذلك، لفت النائب ​سليم خوري في تغريدة على حسابه عبر تويتر، إلى أن "فريق سياسي يدعي ادخال معظم الاصلاحات الواردة في مشروع الموازنة في مجلس الوزراء و يعود و ينقلب عليها في مجلس النواب، و هذا كله اكيد دعماً للعهد!".



هذه التغريدات، استدعت ردًّا من قبل رئيس جهاز الاعلام والتواصل في "القوات" شارل جبور الذي كتب:"يقود بعض نواب تكتل لبنان القوي حملة ركيكة على القوات اللبنانية تحت عنوان أن المعترض مكانه في مجلس النواب لا الحكومة، متجاهلين أن الحكومة لم تؤلف على قاعدة الموالاة والمعارضة، إنما استمرارا لحكومات الوفاق الوطني وترجمة لنتائج الانتخابات الأخيرة."



وأضاف:"في حكومات الوفاق الوطني تتم المعارضة والموالاة تحت سقفها، ومن يريد تغيير هذه القاعدة نذكره أن القوات كانت دعت إلى تشكيل الحكومة الأولى للعهد على اساس من ايد انتخاب الرئيس عون يكون داخلها ومن اعترض يكون خارجها، وكان يمكن اعتماد هذا المبدأ في زمن ٨و١٤ آذار ولم يحصل، فبلا مزايدات".



واعتبر جبور، أنّ "القوات اللبنانية لم تتحفّظ عن عبث على مشروع الموازنة المحال من الحكومة إلى المجلس، إنما تحفظت بقصد ربط النزاع والضغط لإقرار البنود الإصلاحية وصولا إلى الموازنة التي تعكس الظرف الاستثنائي للبلد وتطلعات اللبنانيين، ورفضها للموازنة اليوم هو من أجل ربط النزاع مع موازنة 2020".



وأكد أنّ "القوات ترفض ان تتعامل مع الموازنة على الطريقة الفولكلورية المعهودة، فيعارض من يعارض من دون الوصول إلى النتائج المرجوة، ولذلك ستواصل جهدها وضغطها بالتراكم من أجل تحقيق ما يجب تحقيقه وتخليص الشعب اللبناني من هذه المسرحيات المملة لأصحاب شعار الإصلاح والتغيير ومن لفّ لفيفهم.



وتابع، "ننصح بعدم الدخول بين سعد وسمير مع حفظ الألقاب، أي سين-سين الاستراتيجية التي تبدأ من لبنان أولا ولا تنتهي بالدولة أولا، وما حصل في الموازنة لا يفسد في الود قضية وهو جزء من نقاش طويل وطبيعي وبديهي، وموقف القوات يصب في خانة المستقبل وصولا إلى الدولة التي تجسد تتطلعات اللبنانيين".



وختم جبور: "لن تقبل القوات بان يبقى الحبر على الورق شيء، والترجمة على أرض الواقع شيء مختلف تماما، وهذا ما ينطبق على البيانات الوزارية ومشاريع الموازنة وغيرهما، ومن غير المقبول بتاتا أن يصار مثلا إلى انتقاد جماعي للمعابر غير الشرعية، ولكن من دون أن يصار إلى إقفالها، إنتهى زمن الحكي للحكي".



بدوره، اعتبر عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​فادي كرم في تغريدة على "تويتر"​، أنهم "يحاولون تغطية فسادهم، ولا اصلاحاتهم بالتهجّم السخيف على معارضة القوات وتكتل الجمهورية القوية على موازنتهم التحاصصية" .



انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 10 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر