Beirut
16°
|
Homepage
زعماء فوق صخرة الروشة
روني الفا | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 تموز 2019 - 17:52

"ليبانون ديبايت" - روني ألفا

ملفِتٌ عَدَم تَهافُت المواطِنين عَلى محاوَلَة الإنتِحار من فوق صخرَة الرّوشَة. هم في حالة إنتحار يومي. بالأصل لا حاجَة لهم للقفز من هذا العلّوِ الشاهِق. يتمّ إستدراجُهُم كلّ يوم إلى فالِق صَخري أكثر ارتفاعاً. يموتون على قيد الحياة ومن على عذابٍ شاهِق. ممتِعٌ كانَ قفز أخصّائيي " الشَكّ" من عَلى مَعلَمِ الرّوشَة منذ يومين.

كانَت المغنيّة "طَروب" المَهضومَة تروِّجُّ لِحَبيبِها المُحِبُّ " للتِشّ" الذي لَطالَما كانَ يُسِرُّ لَها أنه يُحِبُّ " المَشّ" على الرّوشَة. حبيبي بيحِبّ التِشّ. عالروشِة بيقلّي مَشّ.
نتوءٌ أجرَد يلوِّح لكَ كجلمودِ صَخر من طائرة الميدل إيست قبل أن يحطّ رِحالُ يأسِكَ في مطار رفيق الحريري الدولي الذي باتت دورُ مياهِهِ تستوعِبُ كل " حاجات" العائدين والمغادِرين. مطار تمّ إصلاح مكيّفات هوائِه بِنجاح بعد سنين. مطار يتباهى بسرعة الواي فاي وغياب الألياف البصريّة.


تابَعتُ القفزات البهلوانية التي نظّمتها ريد بُلّ مشروب الطاقَة. قفزات ليست في المجهول على الأقّل. " سبلاش". يحاول الوزير كيدانيان جاهداً الترويج للبنان من على هذه الصخرَة. وزير مزعوج من كثرةِ نَقِّنا. على أمل أن ينظِّم وزير السياحة للزعماء قفزات مماثلة. قفز للأحزاب من دون عوّامات ولا مواكبة من الدفاع المدني. غَرَق مَيمون في بحر عين المريسِة. قفز وزاري ونيابي فور الإنتهاء من مناقشة الموازنة. مشهد زعماء يُبَورِدون بعد ضَغط الخطابات الشعبويّة. المايوهات على حساب العسكريين المتقاعِدين والمعلّمين والقضاة.

من قواعد القفز المطلوبَة الضّغط بالأصابِع على المنخَر تجنّباً لروائِح الكوستا برافا ومكب برج حمّود. سقوطٌ عَطِر من دون روائِح كَريهَة. من دون صفقات كَريهَة.

صخرة الروشة خشبَة خلاص الشعب اللبناني ممّن أغرقوه من دون قفز وتركوه يبتلِعُ المياه الآسِنَة. بحرٌ مليئ بأكياس البلاستيك وأحشاء البقَر. سيحطٌّ عليه الزعماءُ ببركة بيئية من الوزير جريصاتي. من عرض البحر ستُطلِقُ البواخِرُ التجاريّة أبواقَها إحتفاءً بالحَدَث. مدافِع رمضان ستضرِب لأوّل مرّة خارِج مواعيد الشهر الفضيل. شهداء الصّخرَة سيتمّ تطويبُهُم قدّيسو القفز في المجهول. مجهولٌ غرّبَ أولادَنا إلى مجاهِل الدنيا هرباً من الزعماء. من ينجو من القفزة الأولى سيعاود القفز مجدداً. أحلى بثّ مباشَر عبر شاشات التلفزة. أكثر تشويقاً من تغطية ناشِري طول الموازنة وعرضها. يجلدونها ثمّ يصوّتون لها.

لكلّ صخرَةٍ مهمّة. صخرَة للعشّاق. صخرة للمشتاق. صخرة تسدُّ قبر المسيح أمرها أن تتنحّى فتنحّت. وصخرَة تُزاحُ عن صدورِنا نحن الذين انتظرناً وطناً فحصَلنا على دكّانَة. باب التّسجيل مفتوح فهيّا إلى القفز يا زعماء لبنان.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 3
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر