Beirut
16°
|
Homepage
بوصعب يطمئن العسكريين المتقاعدين: هؤلاء لن تتأثر رواتبهم
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 19 تموز 2019 - 18:43

شدد وزير الدفاع الياس بو صعب خلال مؤتمر صحافي من مجلس النواب على أن "من المؤسف أن نرى العسكريين المتقاعدين يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم"، مشيراً الى أن "المجلس النيابي يشرّع وثمة بنود كثيرة في الموازنة تعني القوى الأمنية ونحن ندعم العسكريين المتقاعدين لتقديم أي طعن في المجلس الدستوري إذا رأوه مناسباً".

وأوضح أنه اجتمع "مع عميدين بطلب منا ولم تحصل أي صفقة بيننا كما يقال فما حصل هو أنني قلت لهما ما البنود المطروحة للتصويت فقط لا غير "، مشيراً الى أننا "مسؤولون عن حماية المؤسسات العامة والمواطنين في ظل تحركات العسكريين المتقاعدين".

واشار الى "انني أخبرت العميدين أنّ مناقشة المادة المتعلّقة بضريبة الدخل جارية وأنّ آخر ما توصّلنا إليه هو أنّها تعني أساس الراتب فقط، ولا تطال العسكري ولا الرقيب، وأكثر من يتأثر بها العمداء"، لافتاً الى أنه "تم تخفيض بند الطبابة من 3% إلى 1.5% وهي ستحسّن خدمات الجيش وعائلاتهم".


وشدد على أن "الحسم على اساس الراتب لن يتأثّر به العسكري المتقاعد الا بـ3000 ليرة والامر يتم تطبيقه على كلّ موظفي الدولة اللبنانية".

واضاف:"نقدّر العسكريين ونحترمهم على ما فعلوا ولا شيء يمس بهم ولا بحقوقهم ومن حقهم أن يتظاهروا ويطعنوا في المجلس الدستوري لكنّنا نتمنّى أن تهدأ الأوضاع قليلاً".

وأوضح وزير الدفاع أنه "لن يتم المساس بحقوق أهالي الشهداء العسكريين والمعوقين وأنا أقف الى جانب العسكريين ولكن عند التصويت في المجلس النيابي بالأكثرية يجب أن نحترم هذا القرار".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر