Beirut
31°
|
Homepage
حزب الله "جاهز لضرب بريطانيا" وسط التصعيد!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 22 تموز 2019

حذرت مصادر مخابراتية من نشر خلايا، مدعومة من إيران، لشن هجمات في المملكة المتحدة، إذا تفاقمت الأزمة بين لندن وطهران.

وتقول صحيفة "ديلي تلغراف" إن إيران تأتي في المرتبة الثالثة، بعد روسيا والصين، في قائمة الدول التي تشكل أكبر تهديد للأمن القومي لبريطانيا.

وذكرت أن الاستيلاء الإيراني على ناقلة النفط التي ترفع علم المملكة المتحدة وتحمل اسم ستينا إمبيرو، الجمعة الماضية، "تزيد من مخاوف جهاز المخابرات في بريطانيا".


وتعتقد وكالات الاستخبارات أن إيران تنظم وتمول خلايا إرهابية نائمة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، ويمكنها أن تعطي الضوء الأخضر لبدء الهجمات ردا على النزاع في الخليج.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن هذه الخلايا يديرها مرتبطون بحزب الله، مشيرة إلى تفكيك شرطة مكافحة الإرهاب خلية في عام 2015 بعد ضبط عناصرها وهم يخزنون أطنان من المواد المتفجرة في شركات بضواحي لندن.

ونقلت الدايلي تلغراف عن مصدر، لم تفصح عن اسمه أو هويته، قوله: "تستخدم إيران وكلاء يسيطرون على شبكة من الأفراد المرتبطين بحزب الله".

وأضاف "لدى إيران عناصر في حزب الله جاهزة لتنفيذ هجوم في حالة حدوث نزاع. هذه هي طبيعة التهديد المحلي الذي تشكله إيران على المملكة المتحدة".

ووفقا للتلغراف، فإن العمليات الأمنية التي قامت بها المخابرات وشرطة العاصمة عام 2015"عطلت بشدة" أنشطة إيران في المملكة المتحدة، لكن "الخلايا منتشرة في أوروبا".

وتوصف مؤامرة 2015، التي كشفتها التلغراف، الشهر الماضي، بأنها "إرهاب منظم ومناسب"، إذ قال مصدر إن العناصر التابعة لإيران خزنت ما يكفي من المواد المتفجرة لإحداث "ضرر كبير".

والخلية التي كانت تتخذ من لندن مقرا لها هي جزء من مؤامرة دولية لحزب الله لوضع الأساس للهجمات المستقبلية، وفقا لمصادر التلغراف.
الاكثر قراءة
بيان هام لنائب باسيل... "سأبقى ناشطاً في التيار" 9 حادث "مؤسف"في ملهى ليلي في بيروت وسقوط جرحى! 5 مرسال غانم يكشف لـ"ليبانون ديبايت": "صار الوقت"... للمفاجأة! 1
زهران: ارسلان مرتاح... ومقاعد جنبلاط تحت الخطر 10 بالفيديو: عملية نوعية وخاطفة لـ"المعلومات" توقع بـ "التوتا" 6 "امن المطار" يكشف معلومات جديدة عن الطائرة الخاصة 2
جنبلاط لم "يعاتب" باسيل! 11 "مفاجأة مدوية" في قضية انتحار الملياردير ابشتاين 7 "طائرات مفخخة".. هجوم جوي واسع يستهدف السعودية 3
عطالله يكشف: هذا ما فعله عون بأقل من أسبوع 12 "وقاحة لا توصف".. بالفيديو: عملية سرقة من داخل "الوزارة"! 8 بالفيديو والصور: سقوط "طائرتي استطلاع" في الضاحية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر