Beirut
16°
|
Homepage
هذا ما قاله الحريري لوفد "حماس" عن جعجع وابو سليمان!
عماد مرمل | المصدر: الجمهورية | الثلاثاء 23 تموز 2019 - 6:50

لا يزال قرار وزير العمل كميل ابو سليمان المتعلق بعمل غير اللبنانيين يتفاعل سلباً في الاوساط الفلسطينية، على الرغم من توضيحاته التي لم تروِ غليل اللاجئين المقيمين في مخيمات لبنان، بل دفعت بعضهم الى مزيد من الارتياب في دوافع الوزير والجهة السياسية التي ينتمي اليها.

ويبدو أنّ الفلسطينيين يراهنون على ان ينجح الرئيس سعد الحريري في استعادة الملف الى الحكومة ومقاربته من زاوية أخرى. وذلك بحسب مقال للصحفي عماد مرمل في "الجمهورية".

وعلى وقع الاحتجاجات ضد خطة وزير العمل التي تفرض على الفلسطينيين نيل إجازة عمل وفق شروط محددة، استقبل الحريري يوم الجمعة الماضي عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" عزت الرشق موفداً من رئيس المكتب اسماعيل هنية، للتداول مع المعنيين في التدابير المستجدة والمتعلقة بالعمالة الفلسطينية في لبنان. كما استمع الى اسباب الاعتراض على الاجراءات التي اتخذها وزير العمل والهواجس التي ترتبت عليها.


وبحسب "مرمل"، تفيد المعلومات أنّ "الوفد برئاسة رشق شرح للحريري مخاطر خطوة ابو سليمان، وتوقف عند ما سمّاه "توقيتها المشبوه ومساهمتها في اسقاط صفة اللاجئ عن الفلسطينيين الموجودين في لبنان".

سعى الحريري الى التخفيف من وطأة قرار وزير العمل ودلالاته، فقال لوفد "حماس": "الوزير كميل ابو سليمان ما عنده خبرة كافية، وهو كان عايش برّا. ما تشدّوا عليه كتير، وأحياناً، يخونه التعبير ولا يوفق في اختيار عباراته".

وإزاء محاولة الحريري تبسيط مغزى قرار ابو سليمان، لفت الوفد الى انّ اتهام رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع "حزب الله" وحركة "حماس" بالوقوف وراء التحرّكات الاحتجاجية في المخيمات، انما يثبت أنّ المسألة هي سياسية أساساً ولا تتعلق بتطبيق القوانين، فأجاب الحريري معلقاً على موقف جعجع: "الحكيم لم يكن حكيماً".
لمزيد من التفاصيل الرجاء الضغط على الرابط الاتي:
https://bit.ly/2YaGbba
مواضيع ذات صلة
توضيح من الحريري
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر