Beirut
27°
|
Homepage
فضيحة إنستغرام
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 10 آب 2019

كشف تحقيق أجراه معهد بريطاني أن عددا من المشاهير والشخصيات العامة، يستعينون بملايين الحسابات المزيفة لرفع عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "إنستغرام".

وأجرى معهد الأداء المعاصر للموسيقى تحقيقا على حسابات عدد كبير من المشاهير، وأخضعها لتحقيق بهدف التأكد من عدد المتابعين الحقيقيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف التحقيق أن 58 بالمئة من متابعي الممثلة الأميركية إلين ديجينيريز على "إنستغرام"، وعددهم 75.6 مليون شخص، غير حقيقيين، فيما أكد أن نحو 48 بالمئة من متابعي فريق "بي تي إس" الغنائي الكوري الجنوبي الشهير، البالغ عددهم 19.4 مليون، من حسابات مزيفة.


وشمل التحقيق أيضا حسابات نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وأختيها كلو وكورتني على "إنستغرام".

ووصلت نسبة المتابعين المزيفين لكورتني كارداشيان إلى 49 بالمئة، من أصل 80.4 مليون، أما كيم (143.6 مليون متابع) وكلو (96 مليون متابع)، فبلغت نسبة المزيفين لديهما 44 بالمئة.

كما أن 30 بالمئة من متابعي كايل جينر على "أنستغرام"، البالغ عددهم 140.3 مليون، لم يكونوا حقيقيين أيضا.

وكشف التحقيق أيضا أن أريانا غراندي وتايلور سويفت ومايلي سايرس وبريانكا شوبرا، اتبعوا الأسلوب ذاته لرفع عدد متابعيهم على "إنستغرام".

واستعان المعهد بتقنيات حديثة ومتخصصين لرصد عدد المتابعين الحقيقيين، في حسابات المشاهير، التي يجنون من وراءها عشرات الملايين من الدولارات.

وعلى سبيل المثال، تحقق كيم كارداشيان ما بين 300 و500 ألف دولار من كل منشور لها على "إنستغرام"، بينما تتحصل على مبالغ أكبر بكثير في حال شاركت في حملة دعائية طويلة الأجل لعلامة تجارية.
الاكثر قراءة
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 9 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 10 انخفاض سعر صفيحة البنزين والديزل 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 11 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 7 وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 3
تصريح "مثير" بشأن رفات الجندي الإسرائيلي 12 لبناني ضحية حادث "مُروّع" في فرنسا 8 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر