Beirut
27°
|
Homepage
بالصور: "موجة" حرائق تجتاح لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 12 آب 2019

جرى اليوم الاثنين، إخماد حريق اندلع في أحراج بلدة الحويش العكارية وأتى على مساحة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الهواء.

وسارعت عناصر الدفاع المدني الى المكان لإخماد الحريق والسيطرة عليه قبل امتداده الى الأراضي المجاورة، وعملت على تبريد رقعة الحريق خوفا من تجدده.

كما اندلع حريق كبير في خراج بلدة حومين الفوقا، مما ادى الى وصول النيران الى المباني السكنية. وناشد الاهالي المعنيين والدفاع المدني التدخل السريع لاخماد النيران، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.


وأخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٣:٠٥ وحتى الساعة ١٥:٠٠ من تاريخ اليوم ١٢/٨/٢٠١٩ حريقا شب في حرج من اشجار السنديان بمحاذاة اوتوستراد فغال - جبيل.

يشار الى ان سرعة الرياح ساهمت في اتساع رقعة الحريق. كما وان العناصر عملت على تبريد رقعة الحريق منعا من تجدده.



كذلك، التهم حريق مجهول السبب، عددا كبيرا من أشجار اللزاب المعمرة، إضافة إلى نباتات حرجية أخرى، في منطقة السوح- البويب في جرود الهرمل، وساعدت الحرارة المرتفعة ووجود أعشاب يابسة في المنطقة، على اتساعه. وسارع المواطنون إلى إبلاغ الجهات المعنية، فتضافرت الجهود الرسمية والشعبية لتجنيب المنطقة كارثة أكبر، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، دعت منذ فترة إلى ضرورة توخي الحذر والتقيّد بإرشاداتها لجهة التوعية من مخاطر حرائق الغابات، نظرا لموجة حرّ الامر الذي يستتبع معه ارتفاع احتمال نشوب الحرائق في الأحراج.
في جرود الهرمل
الاكثر قراءة
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 9 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 10 انخفاض سعر صفيحة البنزين والديزل 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 11 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 7 وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 3
تصريح "مثير" بشأن رفات الجندي الإسرائيلي 12 لبناني ضحية حادث "مُروّع" في فرنسا 8 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر