Beirut
19°
|
Homepage
"فايسبوك" قد يتعرض لغرامات بملايين الدولارات
الاثنين 12 آب 2019

ذكرت مواقع مختصة بشؤون التقنية أن شركة "فايسبوك" قد تتعرض لغرامات بملايين الدولارات بسبب دعاوى مرفوعة ضدها تتهمها بانتهاك قوانين خصوصية المستخدمين.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن دعاوى جماعية رفعت ضد شركة "فايسبوك" منذ عام 2015 تتهم الشركة بمخالفتها قوانين خصوصية البيانات البيومترية للمستخدمين في ولاية إلينوي.

ويشير المدعون إلى أن "فيسبوك استغلت ميزة Tag Suggestions لجمع بيانات تتعلق بصور مستخدمي موقعها الشهير للتواصل الاجتماعي وأصدقاء هؤلاء المستخدمين على الموقع، دون موافقتهم".


كما أن محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو الأميركية قد تفرض على "فايسبوك" غرامات هائلة بسبب المخالفات المذكورة، وقد تجبرها على تعويض كل مستخدم لها في ولاية إلينوي، كانت قد أساءت استعمال بيانات صوره عن غير قصد بمبلغ 1000 دولار، أما المستخدمون الذي تعمدت "فيسبوك" إساءة استعمال بياناتهم فقد تضطر لتعويض كل منهم بمبلغ 5000 دولار.

وكانت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية قد أكدت منذ مدة أن شركة "فايسبوك" ستدفع أيضا غرامة قدرها 5 مليارات دولار لانتهاكها حقوق المستخدمين وتسريبها لبياناتهم.
الاكثر قراءة
جريمة "مروعة"... مقتل شاب وإصابة والده في البقاع 9 القاضية ​عون توقف مدير عام هيئة ادارة السير بجرائم رشوة وتزوير 5 اغتصبوها وقالوا " عفواً " 1
فرزلي يحذّر و"يفنّد" عودة الحريري... ماذا عن باسيل؟ 10 "فرصةٌ" لفصل لبنان عن إيران! 6 وزير الخارجية السعودي الجديد يُصرِّح عن لبنان 2
الاحتجاجات مستمرة... إليكم حال الطرقات 11 وزير التيار يخطف عقل نائب جنبلاطي 7 سعر الدولار عند الصرافين اليوم الاربعاء 3
بالفيديو: المسيرة الى بيوت السياسيين تنتهي بإشكالٍ كبيرٍ 12 الوفد اللبناني غادر الى باريس... من ضم؟ 8 انتظروا "التيّار" حيثُ لا تتوقعون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر