Beirut
27°
|
Homepage
بعد الاشتباكات: مطار هونغ كونغ يعود إلى العمل
المصدر: euronews | الاربعاء 14 آب 2019

استأنف مطار هونغ كونغ عملياته، الأربعاء، بعدما أعاد جدولة المئات من الرحلات الجوية التي تعطلت على مدار اليومين الماضيين مع اشتباك المحتجين وشرطة مكافحة الشغب في أزمة متفاقمة بالمدينة التي تخضع لحكم الصين.

وفي رد فعل جديد من بكين على ما يجري في هونغ كونغ، دانت الصين بشدة ما وصفته بـ "الأفعال شبه الإرهابية" ضد الصينيين في مطار هونغ كونغ، وقال تشو لوينغ الناطق باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو في الحكومة الصينية في بيان الأربعاء "ندين بأكبر درجات الحزم هذه الأفعال شبه الإرهابية".

وأدت عشرة أسابيع من المصادمات العنيفة المتزايدة بين الشرطة والمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية، الغاضبين مما يرون أنه تراجع للحريات، إلى سقوط المركز المالي الآسيوي في أسوأ أزمة له منذ عاد من الحكم البريطاني إلى الصين في عام 1997.


وظل نحو 30 متظاهرًا في المطار في وقت مبكر يوم الأربعاء بينما قام العمال بتنظيفه من الدماء والركام خلال الليل، وأعيد فتح شبابيك تسجيل الوصول أمام طوابير المسافرين المتعبين الذين كانوا ينتظرون رحلاتهم طوال الليل.

وأدانت الشرطة أعمال العنف التي قام بها المتظاهرون ليل الثلاثاء وقالت، الأربعاء إن مجموعة كبيرة "ضايقت زائرا وصحفيا واعتدت عليهما" وإن خمسة أشخاص اعتقلوا، مما رفع العدد الإجمالي للمعتقلين منذ بدء الاحتجاجات في حزيران إلى أكثر من 600.

وقالت سلطات مطار هونغ كونغ يوم الثلاثاء، إنّ العمليات في المطار الدولي بالمدينة تعطلت بشكل خطير، بعدما استخدمت شرطة مكافحة الشغب رذاذ الفلفل لتفريق الآلاف.
الاكثر قراءة
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 9 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 10 انخفاض سعر صفيحة البنزين والديزل 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 11 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 7 وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 3
تصريح "مثير" بشأن رفات الجندي الإسرائيلي 12 لبناني ضحية حادث "مُروّع" في فرنسا 8 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر