Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: لفتة مميزة من ريما خداج في صبيحة عيد الأضحى
الاربعاء 14 آب 2019 - 12:22

"ليبانون ديبايت"

لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المدير العام لاذاعة "لبنان الحر" مكاريوس سلامة، أقيم قداس وجناز لراحة نفسه في كنيسة مار جرجس في مسقط رأسه القليعة في قضاء مرجعيون، ترأسه مساعد كاهن الرعية الأب بيار الراعي.

وكان لافتًا، القاء الإعلامية ريما خداج حمادة كلمة تأبين بإسم أسرة الإذاعة، وأصدقاء الراحل، هي التي اختارت أن تكون في الكنيسة، في صبيحة عيد الأضحى، وذلك وفاءً منها للمدير مكاريوس سلامة.


وقالت "متل اليوم كان أوّل إتصال معايدة بالأضحى المبارك تلقيتو منك.. أنا اليوم، بصبيحة العيد المبارك، حبيت كون بالكنيسة، بالقداس لذكرى سنة على غيابك.. عم صليلك.. بمحبة وإيمان منا، وتكريساً للعيش المشترك الواحد الحقيقي، يللي آمنت فيه إنت من 18 سنة، وحميته برموش عيونك، وبقصد مصالحة الجبل، اللي أرساها البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير، ووليد جنبلاط، والقوات اللبنانية". ويحميها اليوم وليد جنبلاط وسمير جعجع وكل مؤمن بتنوع لبنان ووحدته وقيامته الحقيقية رغم كل الظروف الاخيرة التي مر بها لبنان ".

وتوجهت الى روح الراحل مكاريوس سلامة، بالقول "مديرنا وكبيرنا، بقلك إنه نضالك لـ 41 سنة من العطاء في إذاعة لبنان الحر، أثمر كل تطور ونجاح، وإزدهار وتميز لهالمنبر الحر، وساهم بإنطلاق ووصول كتار من الزملاء والزميلات، إلى كل الفضاء الإعلامي العربي، لأنك صخرة الإعلام يللي استندوا عليها كتار وانا منهن".

أضافت، "مكاريوس سلامة، بكفك النظيف، وقلبك الشجاع، ومواقفك الوطنية النبيلة، مواقف الرجال وايمانك بلبنان سيد حر مستقل، كنت المثال الأول، ولو كل الإعلام متل لبنان الحر، كان لبنان بألف خير".

وختمت:"بإسم كل عامل بلبنان الحر بقلك، بعدك عايش فينا.. صوتك، حضورك، ضحكتك، ووهرتك وتعليماتك وبعدك حارس الإذاعة، متل ما قال الحكيم دكتور جعجع.. صليلنا من فوق".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بمهلة 15 يوماً"... قرارٌ جديد لمحافظ الشمال بحق السوريين! 9 مقاتلات بريطانية فوق لبنان؟ 5 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 1
"ولدنة" كادت تتسبّب بفتنة... ماذا حصل في بلدة شمالية؟ 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
تفاقم لإعتداءات السوريين... لبناني في العناية الفائقة بعد ضربه وسلبه! 11 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 7 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 3
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 12 عبارات على حائط كنيسة "تثير الغضب" في الضنية! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر