Beirut
16°
|
Homepage
ترمب يسعى لضمّ أكبر جزيرة في العالم الى أميركا
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 16 آب 2019 - 9:47

يبدي الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الآونة الأخيرة اهتماما متزايدا في السؤال حول إمكانية شراء أكبر جزيرة في العالم وضمها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

الرئيس الأميركي ووفقا لمصادر مطلعة من البيت الأبيض يبدي اهتماما متزايدا بالسؤال حول إمكانية شراء جزيرة غرينلاند الدنماركية من أجل ضمها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

حيث يناقش باهتمام موضوع الجزيرة ومواردها بالإضافة لأهميتها الجيوسياسية وإمكانية توسيع الوجود العسكري الأميركي في القطب الشمالي.


كما أنه طلب من المستشار القانوني في البيت الأبيض دراسة المشروع قانونيا، في الوقت الذي أيد بعض المستشارين خطة ترمب، واصفين إياها بالمجدية اقتصاديا، في الوقت الذي وصفها آخرون بأنها "حماسة سريعة" من الرئيس ولن تتحقق.

يذكر بأن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان من المفترض أن يقوم بزيارة للجزيرة في أيار، لكن الزيارة ألغيت بسبب الوضع الإيراني.

تعتبر فكرة شراء الجزيرة من قبل واشنطن ليست الأولى، فبعد الحرب العالمية الثانية عرض الرئيس هاري ترومان على الدنمارك مبلغا وصل لمائة مليون دولار مقابل الجزيرة، لكنه طلبه رفض.

كما قامت وزارة الخارجية بدراسة مشروع الشراء في عام 1867.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر