Beirut
26°
|
Homepage
تموز 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاماً
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 16 آب 2019

كشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأميركية، "ناوا"، أمس الخميس، عن أكثر الشهور حرارة على الإطلاق.

وأشارت الإدارة إلى أن أشهر تموز 2019، كان أشد الشهور حرارة على الإطلاق، موضحة أن متوسط الحرارة في العالم في شهر تموز 2019 تخطى بـ 0.95 درجة مئوية متوسط الحرارة في القرن العشرين، وهو 15.8 درجة مئوية، بحسب شبكة "إيه بي سي" الأميركية.

وأضافت أنه بتلك الزيادة، يصبح شهر تموز الماضي هو أكثر درجة حرارة على مدار 140 عاما، وذلك منذ البدء في تسجيل البيانات في عام 1880 ميلادية.


وأوضحت إدارة المحيطات والغلاف الجوي أن "تسعة من أكثر أشهر تموز العشرة الأكثر حرا سجلت منذ عام 2005، وآخر خمس سنوات كانت الأشد حرا".

ولفتت "ناوا" إلى أن عددا من المناطق في العالم كانت خلال العام الجاري الأكثر سخونة، من بينها أميركا الشمالية والجنوبية وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا والنصف الجنوبي من أفريقيا، وأجزاء من غرب المحيط الهادئ وغرب المحيط الهندي والمحيط الأطلسي.
الاكثر قراءة
لماذا انقلب الأسد على ابن خاله ومن يرث إمبراطوريته؟ 9 ماذا قالت كريمة "المحرر" حسن جابر عن باسيل؟ 5 هكذا علقت كريمة فاخوري على توقيف والدها في لبنان 1
"تغريدة"... برسم النيابة العامة 10 الحريري عن "القوات": "هني بيعرفوا شو عملوا معي" 6 بالصورة: احد صواريخ "حزب الله" الثقيلة 2
إطلاق نار وسلب بقوة السلاح في بحمدون 11 جنبلاط ينشر صورة لـ"بشار الأسد"... "حقدهم اعمى" 7 اقتراح خطير من نديم قطيش 3
في البقاع... شاب يقتل صديقه عن طريق الخطأ 12 القوات ما بدا تعترف... بدا "سامي" 8 بشار الأسد يصدر عفواً عاماً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر