Beirut
16°
|
Homepage
لاريجاني: الشعب اللبناني وحزب الله وجّها صفعة قوية للصهاينة
المصدر: الميادين | السبت 17 آب 2019 - 10:12

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم السبت إن الشعب اللبناني وحزب الله وجّها صفعة قوية للصهاينة والأميركيين.

كلام لاريجاني جاء بمناسبة الذكرى الـ13 لنصر لبنان الاستراتيجي في حرب الـ33 يوماً الإسرائيلية عليه، مؤكداً أن تلك الحرب كانت وهم الشرق الأوسط الجديد الذي خطط له الأميركيون، وتحولت إلى مشروع الشرق الأوسط المقاوم.

لاريجاني تناول قضية الإفراج عن السفينة الإيرانية "غريس 1"، وأكد أن صمود إيران أجبر البريطانيين على إنهاء قرصنتهم البحرية.


وأضاف أن البريطانيين فهموا أن إمكانات وظروف إيران اليوم ليست كالسابق.

وتوجه لاريجاني إلى الإدارة الأميركية قائلاً "فلتفرضوا عقوبات على الجميع ولن يحصل شيء وانتم تعانون من تناقض أحمق من شدة أوهامكم".

وأشار إلى أن الأميركيين يقولون إنهم مستعدون للتفاوض ويرسلون الوسطاء ويفرضون في الوقت نفسه عقوبات على وزير خارجيتنا محمد جواد ظريف.

هذا وأصدرت الولايات المتحدة الأميركية مذكرة بضبط واعتراض ناقلة النفط الإيرانية "غريس-1" بعدما سمحت سلطات جبل طارق للسفينة الإيرانية المحتجزة بالإبحار والمغادرة.

وتنص المذكرة القضائية الصادرة عن محكمة واشنطن العاصمة على أنه بناءً على شكوى من الحكومة الأميركية تخضع الناقلة وحمولتها من النفط للمصادرة، إضافة إلى مبلغ من المال، وذلك بالاستناد إلى انتهاك ما تسميه السلطات الأميركية "قانون الطوارئ الاقتصادي الدولي والاحتيال المصرفي وتبييض الأموال".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر