Beirut
16°
|
Homepage
وفد الاشتراكي يزور الرئيس: ما حصل هو حادثة انتهت
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 17 آب 2019 - 11:05

استقبل الرئيس ميشال عون، صباح اليوم في مقره الصيفي في بيت الدين، وفداً من منطقة الجبل بمبادرة من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ضمّ وزراء ونواب وشخصيات روحية وسياسية وشعبية.

وأكد عون أمام الوفد أن "المصالحة لن تهتز وإن اختلفنا سياسيا"، مضيفا "بشارتي لكم اننا سنبذل قصارى جهدنا لنخرج من هذه الحالة. وجميعنا مدعوون من أجل تضافر جهودنا والاتفاق على إعمار لبنان".

وخلال اللقاء، أشار وزير التربية أكرم شهيب، إلى أنه للرئيس "عون قولا مأثورا إن الجبل صلة وصل وإذا كان الجبل بخير البلد بخير"، مؤكدا "على المصالحة وأن الرئيس مرتاح لها".


وشدد شهيّب على أهمية "تحقيق الورقة الاقتصادية وتذليل كل العقبات من أجل الوصول الى وضع اقتصادي مريح"، معربا أنه "جئنا لتقديم عربون محبة للرئيس عون"، مؤكدا على أنه "ليس هناك من جراح وما حصل هو حادثة انتهت في مكانها والقضاء سيأخذ مجراه والمختارة مفتوحة لكل القامات الوطنية وفخامة الرئيس مرحب به دائما".

من جهته، أعرب النائب هادي أبو الحسن أن "اللقاء مع الرئيس عون كان ودّيًا وإيجابياً وقد أكدنا على المصالحة التي أرساها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير"، لافتا إلى أن "الاسبوع المقبل سيشهد زيارة لجنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط الى قصر بيت الدين للقاء الرئيس عون".

أما وزير الصناعة وائل أبو فاعور، فرأى أن "هذه هي صفحة جديدة في حياة الجبل وفي حياة الوطن".

من جهتها، قالت داليا وليد جنبلاط التي ترأست الوفد "نرحب بكم في الشوف والجبل ونعتبر ان وجود فخامتك يشكل دفعاً كبيراً للمصالحة وللوحدة الوطنية في الجبل"، معلنةً أن "الوالد وتيمور سيعودان في وقت قريب لزيارة فخامتك في بيت الدين".

وزير المهجرين ​غسان عطالله​، رأى في تصريح له من ​قصر بيت الدين​ أنه "في الشراكة الكاملة نكون نحافظ على بعضنا البعض، وليس مطلوبا أن نتكلم عن المصالحة والشراكة، بل أن نرسخها في التطبيق"، داعيا "إخواننا الدروز والسنة والشيعة في المنطقة الى أن يعملوا من أجل بناء مستشفى ​دير القمر​".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر