Beirut
16°
|
Homepage
ارسلان يشكر حلفاءه... ويخاطب الحريري "عبر البحار"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 18 آب 2019 - 12:01

لفت رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان الى ان "عيد تموز يجب ان يكون البوصلة الحقيقية باتجاه البوصلة السياسية التي حفظت وجودنا وكرامتنا في هذا الوطن وهذه الأمة".

وأكد ان "الدماء ليست أغلى قطعاً من العيش بكرامة حيث نحن موجودون ونحن من إختار أن نعيش بكرامتنا في هذا الجبل وهذه الأمة".

وقال خلال لقاء رسمي وشعبي موسع اليوم الاحد، في ذكرى أربعين ضحيتي حادثة قبرشمون رامي سلمان وسامر أبي فراج، "سامر ورامي أرادا الاستشهاد في حضر في خضم المعارك التي كانت تدور في جبل الشيخ بسبب التكفيريين الصهاينة وذلك للدفاع عن سوريا".


واضاف: "المكابرة والجبر والتكبّر لن يؤدي إلى نتيجة ولسنا من مدرسة التفاوض على الدم وبيعه ولن نكون".

وأكد ارسلان ان "ما حصل مع الوزير صالح الغريب لم يكن بسيطًا ولم تكن حادثة عابرة كما يحاول البعض توصيفها ولم تكن مشكلة أو إشكالاً ولم تكن "حادثة بنت ساعتا".

وقال: "كانوا يقولون اننا مع حلفائنا نعطل البلد والحكومة في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور والاستحقاقات التي يجب أن يبت بها وكأن الفساد والمشاكل كانت وليدة الحاضر".

واضاف: " قلنا اننا حاضرون لمعالجة وضع المسار الحكومي على قاعدة فصل المسار الامني والقضائي والسياسي وما كتبناه في لقاء بعبدا هو اختصار لكل المبادرات التي سبقت".

ولفت الى ان "الرئيس نبيه بري رغب بأن يبدأ بالمسار السياسي في المبادرة الأخيرة التي أطلقها برعاية الرئيس ميشال عون باستقلالية تامة عن المسارين الأمني والقضائي".

وذكر النائب الحالي، ان "ما كتبناه في لقاء بعبدا بحضور الرؤساء الثلاثة هو إختصار لكل المبادرات التي سبقت ونحن لم نرفض أي مبادرة وعندما دعيت الى اللقاء كنت واضحًا بأننا حاضرون للذهاب الى بعبدا ضمن الثوابت القضائية والأمنية المطلوبة".

وتمنى على "رئيس الحكومة سعد الحريري أن يتوقف عن إرسال رسائل لنا عبر البحار"، معتبراً ان "من ينتظر هذا النوع من الرسائل يكون بموقع الضعف".

وقال: "إكراماً للرئيس بري قبلنا بكلمة مصالحة في اجتماع بعبدا لكن نحن قلنا أن ما حصل خطوة أولى باتجاه هذه المصالحة ونريد ان نعرف كيف هدر دم رامي سلمان وسامر ابي فراج وهذا الأمر من المسلمات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 11 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر