Beirut
16°
|
Homepage
الكشف عن سر زيارة نتنياهو إلى أوكرانيا
المصدر: سبوتنيك | الاحد 18 آب 2019 - 16:20

كشف موقع إلكتروني إخباري النقاب عن السر وراء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، مساء اليوم الأحد.

وذكر الموقع الإلكتروني "I24 NEWS"، صباح اليوم الأحد، أن تلك الزيارة تعد أول زيارة يقوم بها زعيم أجنبي لجمهورية أوكرانيا منذ انتخاب رئيسها اليهودي، فلاديمير زيلنسكي، قبل ستة أشهر.

ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو مع زيلنسكي، وأن يوقع معه عدة اتفاقات، تشمل مجالات الزراعة والسياحة ورواتب تقاعد اليهود الإسرائيليين من أصل أوكراني، والتعليم.


وثمة قضية أخرى مطروحة للنقاش بين الجانبين، هي اتفاقية في حقل التعليم يتم بموجبها السماح للأطفال اليهود في أوكرانيا الدراسة في رياض الأطفال والمدارس الخاصة بهم في جميع أنحاء البلاد.

إضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يطلب نتنياهو من الرئيس الأوكراني، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

ويسود الاعتقاد في إسرائيل بأن هذا الطلب سيلقي رفضا أوكرانيا، وذلك لأن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في وقت تسعى أوكرانيا إلى الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في كييف رؤساء الجالية اليهودية، وأن يشارك مراسم إحياء ذكرى ضحايا الإبادة التي تعرض لها اليهود في بابي يار.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر