Beirut
16°
|
Homepage
بو صعب: ما فعلته "القوات" ظلم... ويرد على جعجع
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 19 آب 2019 - 13:18

أشار وزير الدفاع الياس بو صعب، الى أنّ "الهجوم الذي حصل خلال الفترة الماضية هو هجومٌ سياسي يستهدفني ويستهدف المؤسسة العسكرية، واتحدث هنا عن القوات اللبنانية".

وقال في مؤتمر صحفي للردّ على ما قيلَ ونُشِرَ وطاول عمل المؤسسة العسكرية:"نسمع كلاماً غير دقيق وغير واقعي عن العمل الذي تقوم به المؤسسة العسكرية والجيش وهذا هجوم في السياسة وليس في الوقائع".

وعن هجوم "القوات اللبنانية" عليه، اعتبر بو صعب، أنّهم، "يعتبرون أنّ وزير الدفاع يختبئ خلف المؤسسة العسكرية والهدف من كلامهم إظهار أنّ وزير الدفاع مقصّر في عمله".


وأكد بو صعب من وزارة الدفاع، أنّ "التقرير الذي نشر عبر أم تي في، وصّف حادثة سرقة الشاحنة من بيروت ولم يتهجّم على وزير الدفاع وعلى الجيش"، مشيرًا، الى أنّ "هناك تضليلاً حصل بالمعلومات التي زوِّدَ بها المراسل".

ولفت، الى أن "لا الجيش ولا وزير الدفاع مسؤول عن سرقة شاحنة، وتمّ تعميم صورة الشاحنة والتبليغ حصل عند وصولها إلى البقاع الشمالي"، موضحًا، "تبيّن أنّ الشاحنة سرقت في 17/1/2019 أي قبل تشكيل حكومتنا وتمّت سرقتها من خارج المرفأ".

وذكر، أنّ "الشاحنة لم تعبر على المعابر غير الشرعية لأن هذه المعابر مغلقة وتمّ استردادها من الأراضي اللبناني، كما أنّ الصور التي استعملت في التقرير ليست في منطقة القصر والجيش أكّد لي ألا علاقة لها بالحادثة التي حصلت".

وقال وزير الدفاع:"كلام جعجع ذكّرني عندما كان في الحلقة مع الإعلامي مرسال غانم وتكلم عن ضبط الحدود وعن الهبات المقدمة في هذا الصدد وتأكّد أننا لم نرفض أي هبة".

واضاف:"إذا لم يفهم جعجع علي فليعد إلى بيان قيادة الجيش وأنا على أي كلام سياسي أرد على كلامه بوجود 150 معبراً أو 4 إلى 5 معابر غير شرعية".

وتابع:"القرارات التي اتخذت بإغلاق المعابر أظهرت أن كلام جعجع عن عدم وجود قرار سياسي غير صحيح ووزير الدفاع أثبت أن القرار قد اتخذ".

وأكد، أنّ "ما فعلته "القوات" ظلم ونحن أمّ وأب هذا الملف وهي تعتبر أنها تحيّد الجيش وتحمّل وزير الدفاع المسؤولية والجيش مسؤول عن إقفال الحدود وهو يحقق إنجازات يومية".

وذكر بو صعب، أنّ "الجيش تمكن من تاريخ 1/1/2019 من إحباط 320 عملية تهريب وتوقيف 488 مهرباً ونشر 6000 عسكري على الحدود".

وقال:"السخافة وصلت إلى أن يتهمني أحد المغردين على "تويتر" بالتواطؤ مع المهربين، وبعض الأصدقاء من "القوات" قالوا لي أن هذا الشخص فقد مصداقتيه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر