Beirut
16°
|
Homepage
ضربة موجعة لجعجع... و"القوّات" يردّ:"لا أخلاقيات"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 22 آب 2019 - 16:19

أقرّ مجلس الوزراء اليوم الخميس، تعيينات المجلس الدستوري، وذلك خلال الجلسة التي عقدت في قصر بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وأعلن وزير الإعلام جمال الجراح في تصريح بعد انتهاء الجلسة، أنّ "مرشح حزب القوات اللبنانية سعيد مالك ليس ضمن الأسماء التي تم تعيينها من قبل الحكومة". مشيرًا، الى أنّه "لم يتمّ التوافق عليه وحصل اعتراض على اسمه داخل الجلسة".

وصرّح، أنّ أعضاء المجلس الدستوري الذين تمّ التوافق عليهم، هم "الدكتور عمر حمزي، الدكتور فوزات خليل فرحات، المحامي الياس بو عيد، المحامي الياس مشرقاني، والنقيب عبدالله الشامي".


من جهته، علّق وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان على قرار عدم التوافق على اسم مرشّح "القوّات"، بالقول "نحن ضدّ ما حصل ولم تُطرح علينا الأسماء مسبقًا بما يخص المجلس الدستوري".

وأسف لـ"عدم وجود أخلاقيات في السياسة".




وكان موقع "ليبانون ديبايت"، كشف قبل بدء الجلسة، عن أنّ "طرح تعيين الاعضاء الخمسة في المجلس الدستوري، سيكون من خارج جدول الاعمال، ومن المتوقع أن يخرج مرشّح حزب القوّات اللبنانية الماروني للمجلس الدستوري من دائرة المنافسة لإعتبارات عدّة".

وسألت مصادر متابعة في السّياق، "هل سيخذل رئيس الحكومة سعد الحريري الخارج من إجتماعٍ مطوّل مع وزير الخارجية جبران باسيل عشية الجلسة، حليفه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ويُخرجه من "مولد المجلس الدستوري بلا ممثّل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 10 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 11 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 12 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر