Beirut
16°
|
Homepage
غوغل تطرح تقنية جديدة لا تصدق
المصدر: سبوتنيك | السبت 24 آب 2019 - 7:11

أعلنت شركة "غوغل" الأميركية، عن طرحها لميزة جديدة، خلال شهر آب الجاري، تساعد مستخدميها في البحث داخل مكتبة "صور غوغل" (Google Photos) عن النص الذي يظهر داخل الصور ولقطات الشاشة.

كما تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين، بعد إجراء عملية البحث عن النص، نسخه ولصقه بسهولة، داخل ملاحظة أو مستند أو نموذج باستخدام (Google Lens)، حسبما أوضحت "غوغل" في تغريدة لها.

وتنصح "غوغل" المستخدمين، أنه فور ظهور الصورة المطلوبة أمامهم بعد عملية البحث، بأن ينقروا فوق زر (Google Lens) لنسخ النص ولصقه بسهولة، وفقا لموقع "ذا فيرج" التكنولوجي.


كما يمكن من خلال تلك الميزة، توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز التوجيه والاتصال تلقائيا بشبكة الإنترنت اللاسلكية (واي فاي)، عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور، ويفهم أنك تريد الاتصال بالشبكة التي تستخدمها.

ومع توافر هذه الميزة الأكثر ذكاء وتطورا، فإن وظيفة البحث عبر (Google Photos) ستكون أكثر سهولة، كما أنها ستتيح للمستخدم العثور على أمور أكثر تعقيدا، مثل كائنات معينة أو مواقع أو حيوانات أليفة أو أحداث أو حتى أشخاص ضمن لقطاتك بفضل بعض الذكاء الصناعي.

كذلك تحتوي منصة (Google Lens) على مرشح قوي للتعرف البصري على الحروف (OCR)، في إمكانه سحب النص من أية صورة، وهو متوفر فقط في (Google Photos).

وفيما أشارت "غوغل" في تغريدتها، إلى أن ميزة البحث عن النصوص في "Google Photos" ستكون متوافرة خلال الشهر الجاري، فقد لفتت إلى أنها متوافرة لبعض مستخدمي هواتف "أندرويد"، ومستخدمي نسخة الويب، بينما تبدو غير مفعلة حتى الآن على هواتف "آيفون" التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر