Beirut
16°
|
Homepage
بقرادونيان: الرئيس عون على حق
الاثنين 02 أيلول 2019 - 14:05

ردّ الامين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان على بيان وزارة الخارجية التركية، قائلا:"الرئيس ميشال عون على حق".

وأضاف:"مرة اخرى اثبت السلطان التركي الجديد اردوغان بلسان وزارة الخارجية التركية، أنّ مشكلة تركيا ليست مع الارمن فقط لا بل مع الحقيقة وكل من يلفظ بالحقيقة، نعم الرئيس العماد ميشال عون قال الحقيقة".

بقرادونيان، تابع "أما اردوغان، فأعرب عن الحقيقة المطلقة من أيام العثمانيين الى تركيا الحالية، إنكار التاريخ والارهاب وإعادة إحياء الحلم العثماني"، سائلاً "هل لا نزال نؤمن بالصداقة والعلاقات التاريخية اللبنانية التركية؟".


وكانت ردّت وزارة الخارجية التركية على تصريحات رئيس الجمهورية، معتبرة إياها "إساءة سافرة للدولة العثمانية"، مؤكدة، أنّ التصريحات "مؤسفة للغاية وغير مسؤولة".

وقالت الخارجية التركية في بيانها، إن "عون أدلى بتصريح بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس لبنان، تضمن إشارات كيدية ومغرضة تتعلق بالعهد العثماني واتهامات بممارسة الإمبراطورية العثمانية إرهاب دولة في لبنان.. وهو ما ندينه بأشد العبارات ونرفضه برمته".

وأضاف البيان، أنّ "التصريح الصادر عن الرئيس عون بعد مرور أسبوع على الزيارة التي أجراها وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو إلى لبنان، لا ينسجم مع العلاقات الودية القائمة بين البلدين".

ويأتي الرد التركي على قول عون، بأنّ "كلّ محاولات التحرر من النير العثماني كانت تقابل بالعنف والقتل وإذكاء الفتن الطائفية. إن إرهاب الدولة الذي مارسه العثمانيون على اللبنانيين خصوصًا خلال الحرب العالمية الأولى، أودى بمئات الآلاف من الضحايا ما بين المجاعة والتجنيد والسخرة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر