Beirut
16°
|
Homepage
عواقِر حتى تَحبَل أليصابات
روني الفا | المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 14 أيلول 2019 - 18:25

"ليبانون ديبايت" - روني ألفا

معقّمون في الظاهر ضِد الهَوَس. بهم عقمٌ في الباطن. عن بكرةِ أبيهم يلعبون مع صورة واحدة لتشويه صورة وحيدة. صورةٌ واحدة العواقرُ يلعبنَ بها. عواقِر لا يُنجِبنَ سوى الصُّوَر. لن يَلِدَنَّ وطناً حتى تحبل أليصابات. عواقِر حمضهنَّ النووي مربوط بصورة. ينبشنَ القبور. يَلعَبنَ بين المنامات الوحشة. عواقِر خبيرات بتدمير الأوادِم.

قائد الجيش في الصورة. بالطبع. حتى لا يكون في صورة المستقبل. هذا كل ما في الأمر. فيلق أو طابور أو مندَسّون. هوايتهم تحطيم الصُّوَر. آخِرِ صورة لآخِر مؤسسة قبل حلول الآخِرَة.


مَن خطّطَ؟ مَن نبَشَ؟ مَن فتَح الأرشيف؟ من نشرَ؟ من عَنْوَنَ؟ كمينٌ نُصِب للجيش وقيادته قبل أي كمينٍ آخَر. مَن واكَب؟ المطلوب أولاً وأخيراً طلاء أسود يلوّن وجهاً أبيض. حبَّذا لو يخرج عن صمته يقولون حول طاولة العواقر. حبَّذا لو يدخل المُستَهدَفُ السِّجال العقيم. فلنحوّله رجلاً عادياً، رتيباً ومسطّحاً. رجل سياسة.

حسناً قوبِل الهمجُ بالصّمت. صورة عميلٍ يقابلها سورة عمل. الضربة مُحكَمة. توقيتها أتى بعد التجويع والتعطيش. تدمير منهجي للصورة. صورٌ عديدة ستُنشَر. كلامٌ أكبر سيستجِدّ. صمتٌ وفيرٌ سيكون بالمرصاد. سيكون الصامتُ مدويّاً بسكوته. سكوتٌ من أجل رغيف الجيش وزناده وعقيدته. سكوتٌ من أجل صوت الناس الذي سيعلو.

رغيفُ محمّضي الصُّوَر في الأقبية هو رغيفٌ من قمح السلطة. خارج من عجين المؤامرة. من فرن الإنتظار الخبيث. زنادُه الهَوَس. عقيدته مشتقة من مفردات " على العرش استوى.

يحدثُ في لبنان شيءٌ أكثر من مُريب. حرب إلغاء. تعميمٌ لثقافة الأتباع. وكأن الغولَ صادَر الرتبة الأعلى. لا رتبة فوق الدمع والدموع. لا يدخل شهداء الجيش في بازار الصُّوَر. بازار الغول والثعلب. عندما تزأر الأسود تفرّ الثعالِب.

غداً ستظهر صورٌ جديدة. اذا عجز الواقع عن اختراعها سيوكَل الفوتو شوب بها. غرفٌ مظلمة في قصور مُنيرَة منيفة ستتولى التحميض. الجيش سيتحلّى بجهوزية الصمت. معه شعبه. صورهُ إذا جُمِّعت تكدِّسُ جبلاً. إجمعوا كل " فاخوري " لن تصنعوا فنجان فتنة واحد. ما بين الناس والجيش لا تفرّقه صورة ولا يفرّقه عميل.

أرادوا تحويل النّمر إلى قطة. الأمَل إلى حَمَل. تعوّدوا على الإبتزاز. رضعوا الإبتزاز بالسليقة ونشأوا عليه. النّمر مشغول. يحرس العرين. إحذروا مخالبه. أنتم السياسيون. ورثَة راسبوتين وبروتوس.

هناك من يراهن على سباق مع الموعد. إلغاء العدّائين هدفه. أولمبياد من دون مُشارِكين. مسدّس الإنطلاق، المسافة ونقطة الوصول بيدِ إلهٍ واحد ضابط الكلّ. كلّ شيء مُجاز. إطلاق الرصاص على النِّمر. وضعه في قفص. تحويلُه الى عضو عَامِل مطيع في سيرك السياسة.

شكراً للثعالب. ألبومات كثيرة منتظرة. كلُّها لن تغيّر شيئاً. الداخل موعود والخارج مشدود. هناك حالة حَبَل سلطوية خَارِج الرَّحَم. لن تلد شيئاً. حالةٌ على وشك أن تُجهَض. لن يجهضها أحد. صورة فقط كفيلة بإجهاضِها. شكراً للصورة. صورة عامر الفاخوري.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر