Beirut
23°
|
Homepage
شدياق: عيب علينا ألا نتحرّكَ
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 16 أيلول 2019

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق اليوم الاثنين، ورشة عمل "دور موظفي المعلومات في تفعيل قانون الحق في الوصول إلى المعلومات" مع UNDP وOECD .

وأكدت خلال كلمتها، ان "المعلومة حق لا منّة، والوصولُ والحصولُ عليها حقٌ من حقوقِ الانسان، وواجبٌ علينا كمسؤولين وعاملين في القطاع العام صونُه وتأمينه".

وقالت: "نريد السير بأقصى سرعة في هذا المجال، ونتعاون مع الجهات المانحة وعلى رأسهم برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) ومع منظمةِ التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، كي نساعد جهود الحكومة في تطبيق القانون "النافذ" كي نعيد بعض الثقة للمواطن بدولته".


واضافت شدياق: "من شأن تطبيقِ قانون الحق في الوصول الى المعلومات فوراً وبدون أي حجج "تعزيز الشفافية" ثاني أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي سنطرحها قريبًا على طاولة مجلس الوزراء لاقرارها. فكلما كانت الشفافية واسعة، كلما ضاق معها هامش الفساد".

ولفتت الى اننا "أمام تحدّي، امّا ان نترك القانون حبرًا على ورق، أم نعمل لتطبيقِه، واتخذنا قرارنا في تطبيق هذا القانون لأنه لم يعد لدينا خيار آخر. لم نعد نستطيع التخاذل والتأخّر، وانتظار "دوكانٍ" من هنا وتحذير دولي من هناك كي نتحرّك. عيب علينا ألا نتحرّكَ الاّ عندما تقتربُ ساعةُ الصفر".

ووجهت في الختام، "رسالة للادارات العامّة وللموظف العام ليبرهن عن أنه أهل ثقة لدى المواطن، لقد حان الوقت كي تعطوا أجمل صورة عن "موظّف الدولة" وتكسِروا الصورة النمطية التي عُممت عليكم. هذه فرصة أساسيّة، والكلّ مسؤول عن نجاح هذه الجهود".
الاكثر قراءة
بعد أيامٍ من انطلاق الثورة.. ميقاتي أول سياسي أمام القضاء 9 القاضية عون توقف 3 قُصّار لإحراقهم صورة الرئيس عون 5 دار الفتوى تخرج عن صمتها 1
بري: لو استُشرت في هذا الامر قبل حصوله لنصحت بعدمه 10 نواب يبدلون جلدهم 6 زهران يكشف عن إجتماع بين عون وكبار القضاة 2
نعمة افرام يستقيل من "لبنان القوي"؟! 11 بالفيديو: جرحى بإشكال بين "التيار" والمتظاهرين في مزرعة يشوع 7 بعد إتهامهِ بالتورط مع ميقاتي... بنك عودة يصرّح 3
بالفيديو: الجميّل يفترش الارض بين المتظاهرين في جل الديب 12 توجيهات عاجلة من الحريري 8 قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر