Beirut
16°
|
Homepage
"بردانة أنا"... صرخة مدوية مستوحاة من 9 قصص واقعية
الثلاثاء 17 أيلول 2019 - 16:17

في لقاءٍ اعلاميٍّ، أطلقت شركة "NMPRO"، اليوم، مسلسل "بردانة أنا" الذي سيُعرَض على شاشة "MTV" ابتداءً من الاثنين المقبل 23 أيلول 2019.

"بردانة أنا"، هو عملٌ دراميٌّ، سيُشكِّل صرخة كبيرة في وجه المجتمع المدني والقضائي والعسكري ويرفع قضية تعنيف النساء من دون أن يقف عند حدود هذه الآفة، حيث أنّ الرجال أيضًا يعنفون والمجرمون لم يولدوا جميعهم مجرمين.

عرَّف المنتج والمخرج نديم مهنا المسلسل، على أنّه سيشكِّل حالة اجتماعية وتلفزيونية وصرخة تمنَّى أن ينقلها أهل الصحافة كأكثرِ من عملٍ دراميٍّ فهو صرخة مدوية.


500 شخصًا وأكثر من طاقم عمل تقني وممثلين شاركوا في "بردانة أنا". إخراجيًّا صوّر العمل كفيلمٍ سينمائيٍّ وكلّ مشهد كان سينمائيًّا وكلّ الممثلون هم أبطال العمل ولكلٍّ دوره ورسالته وحتى تتر المسلسل يُعرِّف عن الممثلين الأساسيين كأبطالٍ.

صحيح، أنّ "بردانة أنا" يعالج قضية اجتماعية مؤلمة الاّ انه يجمع كاراكتيرات كوميدية مع مواقفٍ طريفةٍ سترافق المشاهدين طوال المسلسل.

عن القصة، قالت كلوديا مرشليان، انها "ليست قصة ضحية واحدة وهي ليست قصة منال عاصي كما لمَّح أو إستنتج البعض، انما هو ثمرة أبحاث قامت بها على 9 جرائم. وجه الشبه الوحيد والابرز مع قصة منال عاصي هو عنوان المسلسل وهي آخر جملة قالتها منال قبل رحيلها".

أثنت مرشليان على نديم مهنا المخرج والمنتج الذي لم يطلب منها أي تنازل لصالح الإنتاج او الإخراج بل تبنّى العمل كما هو ولو كانت المهمة صعبة.

كما وجَّهت تحية، الى جميع الممثلين الذين تعبوا لإيصال القصة بصدقٍ وشكرت الصحافة، مرآة الدراما ونوّهت بدور "MTV" كشاشةٍ صادقةٍ تعمَل بمستوى عال.

النجمة كارين رزق الله تحدَّثت عن دورها الذي أثر فيها كثيرًا وعن سرورها بالتعامل مع الكاتبة كلوديا مرشليان.

أمّا الممثل بديع أبو شقرا، فقال، انه "تعب في تأدية هذا الدور الذي شكَّل تحديًا لدقته".

كما عبَّر الممثل وسام حنا، عن سعادته للمشاركة في هذا المسلسل، وكشف، أنّ "القصة ستعالج تعنيف المرأة للرجل أيضًا، كظاهرة موجودة في مجتمعنا". مثنيًا، على تعاطي "MTV" الاحترافي معه كواحدٍ من أهل البيت مع انه وجه اعلامي قادم من محطة تلفزيونية أخرى.

هذا وأكد مدير البرامج في "MTV" جوزف حسيني، إصرار القناة على دعم الدراما اللبنانية بقرارٍ من رئيس مجلس ادارتها ميشال المر من خلال تكثيف عرض الدراما. كما عبَّر عن اعتزاز المحطة بالتعامل مع صنّاع "بردانة أنا".

وحضر اللقاء اليوم، صاحب الدعوة المنتج والمخرج نديم مهنا، فريق عمل المسلسل الممثلون: كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، وسام حنا، رولا حمادة، جوزيف بو نصار، نهلا داوود، أسعد رشدان، مارينال سركيس، أليكو داوود، ميراي بانوسيان، هادي أبو عياش، جناح فاخوري، جمال حمدان، ساندرا منصور، جويل حمصي وأسماء أخرى بارزة من نخبة ممثلي لبنان، والكاتبة كلوديا مرشليان.

إشارة، الى أنّ الموسيقى التصويرية هي من توقيع جاد الرحباني، أما شارة المسلسل فهي من كتابة الشاعر نزار فرنسيس وغناء الفنانة ماريتا الحلاني، وتلحين وتوزيع جاد الرحباني.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر