Beirut
16°
|
Homepage
نتنياهو يفشل في تأمين أكثرية حاكمة
المصدر: euronews | الاربعاء 18 أيلول 2019 - 7:09

فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتأمين أغلبية حاكمة في انتخابات الكنيست الثانية لعام 2019، بحسب ما تظهر استطلاعات أولية للنتائج، صدرت عن قنوات إسرائيلية.

وأظهرت كل الاستطلاعات، أنّ التكتل اليميني - الديني بزعامة نتنياهو فشل بتأمين 61 مقعدًا في الكنيست، حاصدًا فقط بين 54 و57 مقعدًا. وينسحب الأمر على التكتل اليساري-العربي - الوسطي بزعامة الجنرال السابق، بيني غانتس.

وذلك يعني، أنه ليس هناك من طرف نجح في الحصول على الأكثرية (61 مقعداً) ما يعني أن الاثنين سيدخلان، على الأرجح، في مفاوضات مع الرئيس الإسرائيلي، روفن روفلين، لتكليف أحدهما بتشكيل حكومة جديدة، بحسب ما تقوله صحيفة هآرتس.


ودعي أمس الثلاثاء، نحو ستة ملايين ناخب في إسرائيل للمشاركة في انتخابات الكنيست الثانية لعام 2019، والثانية والعشرين في تاريخ الدولة العبرية، بعدما فشل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بتشكيل ائتلاف حاكم بعد الانتخابات الماضية في نيسان.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى تقارب شديد بين حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، والتحالف المنافس "أبيض أزرق" الذي يترأسه الجنرال المتقاعد، بيني غانتس. وتتنافس 29 قائمة للوصول إلى البرلمان الإسرائيلي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر