Beirut
26°
|
Homepage
كنعان: لأول مرة... الموازنة ستكون في موعدها الدستوري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 19 أيلول 2019

قال رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، "فلتكن المنافسة السياسية والحزبية بأخلاق لمصلحة البلد وليعطِ كل شخص رأيه ولكن الأهم أن يعمل لأن الشعب موجوع ويريد الأفعال".

وأشار في لقاء بدعوة من هيئة برمانا في التيار الوطني الحر في فندق برنتانيا، الى أنّ "لبنان بحاجة للاستقرار، وما من عمل اقتصادي أو مصرفي أو صناعي أو سياحي يمكن أن ينجح من دون الاستقرار السياسي المطلوب".

ولفت، الى أنّ "التفاهمات التي ارسيت تهدف لضبط الواقع السياسي اقلّه لسنة وافساح المجال امام المبادرات المالية والاقتصادية لتأخذ مداها، ولأول مرة منذ الطائف ستكون الموازنة في موعدها الدستوري".


وقال كنعان، "٤ موازنات في ٣ سنوات تنتج مع هذا العهد، ولبنان سينتظم بماليته العامة تحت سقف العمل المسؤول والعلمي والدستوري والقانوني".

واضاف:"قطاعنا المصرفي قوي ومصرف لبنان يقوم بعمله، ولكن ضمان الاستقرار السياسي يبقى الاساس ومن واجب المعارضة تقديم البديل عن كل اعتراض تقدمه لأن لا ترف للتشاطر والتمريك فوحده العمل المنتج ينقذ لبنان".

وأشار كنعان، الى أنّ "المتن كان يتيمًا انمائيًا قبل العام ٢٠١٠ مع مليار ليرة فقط والموازنة ارتفت بمتابعتنا ٣٣ مرة ومشاريع عدة تستكمل اليوم من وصلات المتن السريع الى بسكنتا صنين-صنين-زحلة وبعبدات-بشلاما وسواها والموازنة مرصودة لكل البلدات المتنية وسنتعاون فيها مع البلديات".

ولفت، الى أنّ "شبكات الصرف الصحي في المتن نفذت بنسبة٨٠٪ ومشروع الصرف الصحي لنابيه - انطلياس لزّم من خلال الوفر الذي تحقق من المشروع الاساسي وسينفّذ قريبًا ليحل مشكلة يعاني منها الأهالي".

وذكر، أنّ "مجموع السقوف المالية لمستشفيات المتن كان فقط ٣ مليار ليرة وارتفع على مراحل بمتابعتنا ووصل الى ٢٠ مليار والمتن يستحق اكثر للكثافة السكانية وعدد المستشفيات التي فيه".
الاكثر قراءة
تفاصيل أمنية جديدة حول جريمة قتل بسام اسكندر 9 ظهور الحقيقة في قضية قتل المخطوف اسكندر 5 الغريب لم يعد إلى منزله! 1
نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية 10 إعلان موعد بدء فرض الرسم على "واتساب" 6 بالدليل القاطع... هناك من افتعل حرائق لبنان 2
الرواية الكاملة منذ اختفاء بسّام اسكندر حتى قَتلهِ 11 السجن لشقيقة أمل علم الدين! 7 موقف حزب الله من الرسوم على "واتساب" 3
سجال بين بوصعب وأبو سليمان 12 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية 8 ما هو أخطر من رسم "واتساب"... والحلّ بيد اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر