Beirut
21°
|
Homepage
"واتس آب" سيختفي من هذه الأجهزة العام القادم!
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 30 أيلول 2019

أكدت مواقع مختصة بشؤون التقنية أن تطبيق "واتس آب" الشهير للدردشة والمراسلة لن يعمل في بعض الأجهزة الذكية بدءا من فبراير العام المقبل.

وتبعا للتسريبات فإن تطبيق "واتس آب" سيتوقف عن العمل في الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة "أندرويد" القديمة كنظام (Android 2.3.7) بدءا من الأول من فبراير 2020، وكذلك الأمر بالنسبة للأجهزة والهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من نظام iOS 8.

وسيعمل هذا التطبيق في الأجهزة التي تدعم نسخ 4.0.3 والنسخ الأحدث منها من أنظمة "أندرويد"، وكذلك الأجهزة التي تدعم أنظمة KaiOS 2.5.1، بما فيها أجهزة JioPhone و JioPhone 2.


وأشارت تغريدة نشرها موقع WABetainfo إلى أن شركة "واتس آب" قد تتوقف عن دعم تطبيقها في الأجهزة والهواتف الذكية التي تدعم أنظمة iOS 8 أو النسخ الأقدم من أنظمة "آبل".



ويشير الخبراء إلى أن "واتس آب" لن يعمل في الأجهزة القديمة كونه بات أكثر تعقيدا، ويحمل ميزات لا تستطيع هذه الأجهزة دعمها، كميزة تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة داخل نافذة المراسلة، وكذلك ميزات الأمان التي تتعلق بتحميل التحديثات والتي تطلب من المستخدم إدخال بصمة اليد أو الوجه.
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر