Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: طرابلس تنتفض... "اي ويالله ميقاتي طلاع برا"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 06 تشرين الأول 2019 - 21:19

احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي في لبنان عموماً وطرابلس خصوصاً، نفذ عدد من المواطنين اليوم الاحد تظاهرة شعبية في مدينة طرابلس انطلقت من ساحة النور، حيث أطلقوا هتافات مطلبية نتيجة الفقر والحرمان، كما أطلقوا هتافات منددة برئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي.

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين امام قصر ميقاتي، وقال بعضهم: "اي ويالله ميقاتي طلاع برا".






وفي السياق، علّق الوزير السابق وئام وهاب على التحركات الشعبية التي تشهدها طرابلس، وقال في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "طرابلس الكرامة طرابلس العروبة طرابلس إحذروا إهانتها وإهانة أهلها الكرماء الشجعان، يكفيها الظلم اللاحق بها فلا تجوعوها فهي ستنتقم لكرامتها وقهر شبابها وجوع أطفالها".




من جهته، أشار النائب السابق مصباح الاحدب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، الى ان "طرابلس أرسلت اليوم رسالة واضحة لنواب ووزراء المدينة بأن الانتفاضة قد تكبر بأي لحظة كنتيجة تلقائية للحرمان، الفقر، الظلم، السجون والأزمة الاقتصادية الناتجة عن الفساد السياسي في البلد".

وقال: "الدولة القوية تعالج مشاكل مواطنيهاولا ترهبهم بالاتصال بالناشطين ليلاً خوفاً من نزول الناس الى الشارع".




ولاحقاً، غرّد ميقاتي على حسابه عبر "تويتر"، قائلاً: "واهم من يعتقد ان تحركات مفتعلة معروف من ينفذها بواسطة الاجهزة يمكنها التغطية على التعدي على الدستور والفضائح وسوء الاداء على كل المستويات".

وأكد ان "لا شيء يردعنا عن قول ما نؤمن به، وتوجيه الانتقاد من رأس الهرم الى اسفله،ونحن الى جانب اهلنا في السراء و الضراء، بينما هم في الحالتين ضد أهلنا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 2
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 11 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 هذا ما يحصل متنياً 8 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر