Beirut
16°
|
Homepage
جريصاتي لمن لا يفرز نفاياته: "أوعا إسمعو عم بنقّ عالدولة والنفايات"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 07 تشرين الأول 2019 - 10:52

أكد وزير البيئة فادي جريصاتي ألا حل للنفايات في لبنان إذا لم يتم الفرز من المصدر أولاً.

جريصاتي وفي خلال مؤتمر عن النفايات المنزلية، اعتبر أن الشراكة بداية لأيّ حلّ خصوصاً في ملفّ النفايات، مضيفا:" نحن مقتنعون بأنّ صحتنا على المحكّ ولا نقبل بأيّ تسوية ولا صفقة على حساب صحّة الناس".

وتابع:" المواطن المسؤول يُساعد الدولة ويبدأ بفرز النفايات في المنزل، وكلّ مواطن لا يفرز نفاياته "ما يسمّعني صوتو وأوعا إسمعو عم بنقّ عالدولة والنفايات"".


وأشار الى ان الفرز من المصدر واجب، موجها نداء للبلديات للمساعدة، مضيفًا:" من حقّ البلديات أن تأخذ مستحقّاتها كاملة فهذا واجب الدولة عليها وبعد ذلك يُمكن البدء بالمُحاسبة".

وقال:" ذاهبون إلى وضعٍ أفضل من السابق، ولا أطلب من أيّ بلدية معالجة أيّ مكب عشوائي ولكن على السلطة السياسية أن تقدّم لنا المواقع التي نريدها".

وشدد على أنه يمكن انشاء معمل نفايات غير مضر بالناس ويكون صحياً أكثر من حرق النفايات بطريقة عشوائية، معتبراً أن حرق النفايات جريمة له تأثير مباشر على السرطان.

ولفت جريصاتي الى انه طلب من القوى الامنية محاسبة كل من هو مسؤول عن المكبات العشوائية، مشيرا الى ان المطامر الصحية تعزل الأرض ولا تصل إلى المياه الجوفيّة وهي متبعة في كلّ دول العالم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر