Beirut
16°
|
Homepage
قتيلان بإطلاق نار أمام معبد يهودي في ألمانيا
المصدر: DW | الاربعاء 09 تشرين الأول 2019 - 14:19

أعلنت مدينة هاله الألمانية أن عمدة المدينة بيرند فيغاند، "استدعى فريقا متخصصا في التعامل مع الأحداث غير العادية".

وذكرت المدينة اليوم الأربعاء أن جميع فرق الإنقاذ في حالة استنفار، وذلك بعد مقتل شخصين ظهر اليوم الأربعاء في إطلاق نار في محيط المعبد اليهودي في شارع عمومي بحي باولوس بمدينة هاله بولاية ساكسونيا- أنهالت بشرق ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن دوافع إطلاق النار لم تعرف بعد. وقد فرّ الجناة المشتبه بهم باستخدام سيارة ويجري تكثيف عملية البحث عنهم. كما أعلنت الشرطة أنه تمّ إلقاء قنبلة يدوية في مقبرة يهودية بالقرب مكان الجريمتين.




ويقع حي باولوس في شمال مركز المدينة وقد تلقت الشرطة الساعة 12 ظهرا بتوقيت ألمانيا بلاغا بوقوع إطلاق النار. وطالبت الشرطة السكان بالبقاء في منازلهم.

ثم عادت الشرطة في هاله وكتبت عبر "تويتر" أنه تم إلقاء القبض على شخص واحد، داعية الناس إلى مواصلة توخي الحذر.



وقال شاهد لمراسلة قناة "إن تي في" الألمانية إن مطلق النار كان يرتدي زي ميلشيا عسكرية وقناعا وخوذة وأنه أطلق النار أمام محل "دونر" (شاورمة تركي) غير بعيد عن معبد يهودي.

وأضاف عن اعتقاده بأن الرجل أبيض اللون. وقال إن إطلاق النار استمر نحو خمس ثوان. وأفاد الرجل بأنه كان داخل محل الدونر واختبأ في دورة المياة، ثم خرج بعد ذلك.

ونقلت قناة "إن تي في" عن شخصيات يهودية في هاله أنه "كان داخل الكنيس نحو 50 شخصا، لكن مطلق النار لم يستطع دخول الكنيس بسبب الاحتياطات الأمنية".

وأذاعت قناة "ام دي ار" الألمانية مقطع فيديو لشخص يهبط من سيارة ويطلق النار حوله.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر