Beirut
23°
|
Homepage
وزير يوفّر على خزينة الدولة "مبلغًا خياليًا"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 09 تشرين الأول 2019

اعلن وزير العمل كميل ابو سليمان أنه تمكن بعد مفاوضات اجراها مع مالكي مبنى وزارة العمل في المشرفية - الشياح ومبنى المؤسسة الوطنية للاستخدام في الاشرفية من تخفيض بدلات الايجار المترتبة على الوزارة.

وفي بيان صادر عن مكتبه الإعلامي قال: "انطلاقا من سياسة عصر النفقات المعتمدة من قبل مجلس الوزراء في موازنة عام 2019، وانسجاما مع توجه "القوات اللبنانية" الذي طرحته في ورقتها الاقتصادية بضرورة اتخاذ خطوات تقشفية عملية في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة، استطاع وزير العمل كميل ابو سليمان بعد مفاوضات اجراها مع مالكي مبنى وزارة العمل في المشرفية - الشياح ومبنى المؤسسة الوطنية للاستخدام في الاشرفية تخفيض بدلات الايجار المترتبة على الوزارة".

وشرح البيان أن "ايجار مبنى المؤسسة العامة للاسكان للعام 2019 حسب تخمين وزارة المال هو قرابة 314 مليون ليرة لبنانية، وقد اثمرت جهود ابو سليمان بتخفيضه الى 249 مليونا وفق عقد الايجار لعامي 2019 و 2020 اي بوفر 65 مليونا سنويا ما يعادل 20%".


ولفت البيان الى أن "تكاليف ايجار مبنى وزارة العمل لعام 2018 بلغت 243 مليون ليرة، وقد تمكن ابو سليمان من تخفيضه نحو 9 ملايين ليرة لبنانية اي بنسبة 4%.

كما أعلن مكتب الوزير أنه "تم الاتفاق مع مالكي المبنيين على عدم تطبيق مؤشر غلاء المعيشة على بدلات الايجار للعامين 2019-2020 ما حقق وفرا بقيمة 25 مليون ليرة".
إقرأ المزيد
محاولة إحياء حزب
الاكثر قراءة
بعد أيامٍ من انطلاق الثورة.. ميقاتي أول سياسي أمام القضاء 9 القاضية عون توقف 3 قُصّار لإحراقهم صورة الرئيس عون 5 دار الفتوى تخرج عن صمتها 1
بري: لو استُشرت في هذا الامر قبل حصوله لنصحت بعدمه 10 نواب يبدلون جلدهم 6 زهران يكشف عن إجتماع بين عون وكبار القضاة 2
نعمة افرام يستقيل من "لبنان القوي"؟! 11 بالفيديو: جرحى بإشكال بين "التيار" والمتظاهرين في مزرعة يشوع 7 بعد إتهامهِ بالتورط مع ميقاتي... بنك عودة يصرّح 3
بالفيديو: الجميّل يفترش الارض بين المتظاهرين في جل الديب 12 توجيهات عاجلة من الحريري 8 قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر