Beirut
16°
|
Homepage
بوتين يرد على الأسئلة "المحرجة" بـ"قصف الجبهات"
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 14 تشرين الأول 2019 - 10:11

أشار موقع "روسيا اليوم"، في تقريرٍ عن أسئلة الصحفيين، الى أنّ هؤلاء يضعون أحيانًا أصحاب القرار في مواقف محرجة، من خلال طرح اسئلة مفاجئة عليهم، بيد أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يجد صعوبة في التخلص من حبائل الصحفيين.

ومن بين الأمثلة على ذلك ما ورد في إجابته على سؤال بشأن البرنامج النووي والصاروخي الإيراني، إذ قال، "يوجد في روسيا مقولة، أعتقد أن المسلمين سوف يفهمونها أيضًا، مفادها: لا تخلط بين نعمة الله والبيض المقلي".

وأضاف، "في التفرقة بين المسألتين تأكيده أن الموضوعين مختلفين "برنامج الصواريخ شيء، والبرنامج النووي شيء آخر. هذا لا يعني أنه ليست هناك حاجة للحديث عن هذا الموضوع، خاصة إذا كان يسبب القلق. بالطبع، هذا ضروري، ولكن لا حاجة إلى دمج واحد مع الآخر، حتى لا يجهض الإنجاز الذي تم تحقيقه في أول مراحله".


ورد الرئيس الروسي على سؤال رجّح أن تكون روسيا على معرفة بالجهة التي تقف وراء الهجوم على أرامكو السعودية بصورة مباشرة قائلا: "تخيل، نحن لا نعرف!".

وتابع: "في اليوم التالي، سألت كلا من رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ووزير الدفاع... "لا، نحن لا نعرف". لن أعلق الآن على مسألة من كان يجب عليه أن يعرف هذا حتى لا أزعج أحدا، لكن ليس لدينا أي معلومات موثوق بها حول هذه المسألة".

وتطرقت الأسئلة، إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، واستفسرت عن منبره المفضل "تويتر"، فكان جواب بوتين التالي: "أنا شخصيا ليس لديّ حساب في "تويتر"، ولا أتابع من يدون هناك. بالطبع، من وقت لآخر، يطلعني الموظفون على بعض من هذه الأمور... فرأي رئيس الولايات المتحدة دائما مهم، وله أهميته دائما بالنسبة للكثيرين، بل للعالم ككل، لكنني شخصيا لا أتابعه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر