Beirut
16°
|
Homepage
عنصر من أمن معراب ينصب كمينًا لمرافقي "الحنون" ويوقع جرحى
ليبانون ديبايت | الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 - 14:16

"ليبانون ديبايت"

فيما ينشغل لبنان الرسمي والشعبي بالكارثة البيئيّة التي حلَّت به، والتي تمثَّلت بالحرائق المتنقِّلة من الشوف الى المتن وصولًا الى الشمال، مرَّ خبر الاشكال الذي وقع أمس الاثنين في منطقة أبلح مرور الكرام، وعن قصدٍ أو غير قصدٍ تعمَّد "البعض"، الى وضع ما حصل في الإطار الشخصي والعمل الفردي بين شبّان، بدأ بتلاسنٍ قبل أن يتطوَّر الى اطلاق نار وسقوط مصابين.

بعد الاطلاع على مجريات التحقيق، وفي معلومات من مصادر خاصة لـ"ليبانون ديبايت"، تبيَّن أنّ الاشكال سياسيٌّ بامتيازٍ بين عنصرَيْن تابعَيْن للحركة التصحيحيّة في القوات اللبنانية التي يرأسها حنا عتيق، ومناصرين للقوات اللبنانية.


ووفق المصادر التي روت تفاصيل ما جرى، فإنّ الاشكال بدأ بخلافٍ على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بين مرافق "الحنون" روبير سمعان وطالبٍ جامعي من مناصري "القوات اللبنانية" ويدعى ش. بو زيدان قبل أن يطلب الأخير من المرافق ملاقاته، فما كان من الأوّل سوى أن توجه الى المكان مع عنصرٍ آخر في الحركة ويدعى جورج سيلا، للتحدّث الى "إبن الضيعة".

بيد أنّ المفاجأة كانت مع وجودِ شخصٍ آخر برفقة الطالب وهو عنصرٌ في قوى الامن الداخلي ويعمل في فريق الحراسة التابع لمقرّ رئيس حزب القوات اللبنانية في معراب ويدعى ج. بو زيدان الذي ترجَّل من السيارة واشهر مسدسه بوجه عنصري الحركة وعمَد الى اطلاق النار عليهما فأصابَ سيلا برصاصة في رجله، كما اصيبَ سمعان برصاصَتَيْن في قدميه، قبل أن يفرّ مع طالب الجامعة وبرفقة عنصرٍ آخر في قوى الامن في حراسة معراب ويدعى ط. بو زيدان، الى جهةٍ مجهولة.

وبحسب المعلومات، فإنّ الاجهزة الامنية تدخلت على الفور ودهمت منزل ضابطٍ رفيعٍ من أقرباء المعتدين الاّ أنّها لم تجد المطلوبين.

وفي حين تمّ نقل المصابين الى مستشفيات المنطقة، وُصِفَت حالتهما بالحرجة، فيما يواجه أحد المرافقين خطر بتر ساقه.

ويبدو، أنّ هناك من دخل على الخط من خلال "بث" الشائعات عن أنّ المطلوبين تم توقيفهم وأنّ التحقيقات جارية لمعرفة الملابسات، الّا أنّ الامور لا تزال على حالها والشبان الثلاثة هم متوارون، بإنتظار على ما يبدو "القرار السياسي" من مرجعيّتهم لتسليم أنفسهم، ولاسيّما أنّ الوقائع تثبت أنّ ما حصل هو بمثابة كمينٍ مسلّحٍ للإيقاع بأمن "الحنون".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر