Beirut
16°
|
Homepage
"تجار بيروت" يتبرَّعون بـ"الفضلاتِ" للبلديات
صفاء درويش | الخميس 17 تشرين الأول 2019 - 1:00

"ليبانون ديبايت" - صفاء درويش

بمبادرةٍ من المجلس الاقتصادي والاجتماعي، عُقِدَ اجتماعٌ طارئٌ في مقرّه بين جمعيّة الصناعيين وجمعية تجار بيروت ورؤساء بلديات القرى المُتَضرِّرة من الحرائقِ التي شهدها لبنان مؤخرًا، وذلك لبحثِ المعالجات، "تعبيرًا عن المسؤولية الاجتماعيّة لمؤسّساتِ القطاع الخاصّ التي تجاوبت مع مبادرة المجلس". وذلك، بحسبِ ما وردَ في الخبرِ الصحفي الذي نشره المجلس.

هذه المبادرة، ومُسارَعة مؤسسات القطاع الخاص للمساعدة، استمرارٌ للتعبير الجميل عن التضامنِ الشعبي والوطني في أوقات الأزمات.


الاجتماع الذي حضره وزير الصناعة وائل أبو فاعور تناول المحاور التي يمكن أن يقدِّم القطاع الخاص فيها مساهمات مثل ترميم البيوت المُتضرِّرة، إعادة تشجير المناطق التي طاولتها الحرائق، تقديم سيارات إطفاء لاتحادات البلديات، حملات توعية استباقية.

وسيُحدِّد رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل ورئيس جمعية تجار بيروت نقولا الشماس حجم مساعدة قطاعَيْهما بعد انتهاءِ الهيئة العليا للاغاثة من تقديرِ حجم الأضرار والحاجات.

في الشكلِ، هي مبادرة ايجابيّة، تُعَبِّر فعلًا عن حجمِ المسؤولية التي سيَتَحمَّلها المُتَمَوِّلين اصحاب رؤوس الأموال، الّا أنّ المداولات التي حصلت خلال الاجتماع مغايرة تمامًا للواقع، إذ أشار رؤساء البلديات التي حضرت الاجتماع، إلى أنّ "ممثلي جمعية تجار بيروت يريدون أن يقدِّموا لنا بعض البدلات والرفوش وهذا ما لم نكن نتوقعه من هذه الدعوة".

استغربَ رؤساء البلديات ما نُقِلَ في الخبرِ الصحفي الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصّة، أنّ الجميل طلَبَ من أعضاءِ المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال اللقاء، أن لا يتمّ رفع سقفِ التوقعات لناحية المساعدات المُقدَّمة.

ويرفض هؤلاء، أن تقومَ جمعية تجار بيروت، التي تملك الملايين، بـ"تبييض صورتها" أمام الرأي العام على حسابِ "فضلاتٍ" سيتمّ تقديمها للبلديات.

من جهّةٍ أخرى، كان الصناعيين أكثر تعاونًا وايجابيّة خلال الاجتماع، إذ أعلنَ الجميل، عن استعداده لتقديمِ المساعدة التي طلبتها البلديات منه.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مخالفة دينية في قرية بقاعية! 9 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 10 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 6 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 7 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 3
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 12 بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 8 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر