Beirut
16°
|
Homepage
مكان وجود سعود القحطاني
المصدر: CNN | الخميس 17 تشرين الأول 2019 - 9:08

كشف سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود عن مكان وجود سعود القحطاني، المستشار السابق في الديوان الملكي والذي يحقق في صلته بقضية مقتل الإعلامي، جمال خاشقجي، في قنصيلة بلاده بإسطنبول مطلع تشرين الأول الماضي.

وشدد السفير في جلسة بمعهد الخدمات الملكية المتحدة، الاثنين على "اننا نقوم بالعديد من الأمور لنتأكد من عدم حصول ذلك مجددا، نعيد ترتيب جهازنا الاستخباراتي ونعيد ترتيب خطوط التواصل الحكومي ولدينا تحقيق مع 14 شخصا على ما اعتقد.."، قبل أن يقاطعه المستضيف قائلا: هل منهم سعودي القحطاني؟" رد الأمير: "نعم منهم سعود القحطاني".. المستضيف: "يحقق معه في منزله؟" الأمير: "نعم هو في منزله"..

وأضاف الأمير: "اعفي (سعود القحطاني) من منصبه وليس لدينا دليل قاطع اتضح للآن عما قام به ولكن كما تعلم هناك روابط محتملة ولكنه ليس مدان بأي شيء وليس لدينا دليل قاطع بأنه متورط وحاولنا مع أصدقائنا في أنقرة للحصول على معلومات ولكنهم لم يشاركوها معنا وهم يقولون أننا لا نشاركهم.. لدينا القليل فقط لنشاركهم فيه لأن الحدث وقع في إسطنبول وليس في السعودية.."


واشار السفير السعودي الى أن "عندما علمت ما جرى بالضبط بالتأكيد لم أكن فخورا بالطريقة التي قد يتعامل بها أي سعودي دعك من أن يكون هؤلاء أعضاء بالحكومة السعودية، وجزء من أن ردة فعلنا كانت جامحة هو أننا لم نكن نصدق أن ذلك حصل حقا، كنت سفيرا في برلين حينها وعندما طلبت معلومات عما حصل لأن من الواضح أن الرجل (خاشقجي) اختفى المعلومات التي توفرت لدينا هي أنه نعم الرجل اختفى و لا نعلم أين هو وبعدما بدأت الحقيقة بالظهور كانت صدمة.."

وتابع: "يقول الناس أننا لم نفعل شيئا حيال ذلك (مقتل خاشقجي) وأنا أرد على العكس فلدينا 11 شخصا يحاكمون في المملكة العربية السعودية وكان هذا سريعا للغاية، خالد الشيخ محمد الذي كان المخطط في القاعدة سيدخل المحاكمة قريبا بعد 20 عاما على تخطيط أكبر هجوم على أرض أميركية، نحن مضينا سريعا جدا، ربما الناس يعارضون كيف نتعامل مع الوضع، ولكن الحقيقة هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظامنا القضائي وأنا أؤمن بها ليست كاملة نعم ولكن اعثر لي على نظام كامل؟.."

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 10 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر