Beirut
16°
|
Homepage
موقف "حركة أمل" بـ"لسان" علي حسن خليل!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 18 تشرين الأول 2019 - 0:05

قال وزير المال علي حسن خليل، أنّه "من اليوم الاول عبَّرنا بشكلٍ واضحٍ أنّنا ضدّ أيّ ضرائب، واعلنا أنّ الموازنة لن تتضمن سواء ضرائب جديدة أو رسوم".

وأضاف، "نحن ملتزمون بهذا الامر وقلت لرئيس الحكومة اليوم انني سأطلب التصويت الجمعة على مشروع الموازنة كما تقدّمت بها على أن يستمر البحث بالإصلاحات بشكلٍ موازٍ".

واعتبر في حديث الى "NBN"، أنّ "موقفنا الحركي واضح رفض تحميل الطبقات الوسطى والفقيرة اي إجراءات ضريبية هناك أوراق قدمت ابحثوا عنها وماذا تتضمن اما ورقتنا واضحة فيها نفس اصلاحي من دون ضرائب ورسوم، وعلى مجلس الوزراء الجمعة أن يقرأ جيّدًا نبض الناس في التعبير عن رأيهم والمهم أن لا يتحوَّل الاحتجاج الى عبث بالأمن".


وأكد، أنّ "مشروعنا للموازنة لا يتضمن اي ضرائب ورسوم جديدة، واليوم نحن واضحون وعبَّرنا عن هذا الامر في مجلس الوزراء ولجنة الإصلاحات".

وختم:"نحن مع اقرار اصلاحات بشكلٍ موازٍ للموازنة ولكن ليس ضمن الموازنة، والاصلاحات تتطلب قوانين، ومشاريع القوانين يجب أن تحوَّل الى مجلس النواب بشكلٍ مستقلٍ عن الموازنة وأن لا نكرِّر تجربة فرسان الموازنة في سنة ٢٠١٩".

واجتاحت مساء الخميس الشوارع اللبنانية تظاهرات شعبية غاضبة حتى شملت مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال إلى الجنوب وصولاً إلى البقاع. وذلك بسبب الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللبنانيّون، اضافة الى فرض المزيد من الضرائب.

وفي السياق، اجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً برئيس الحكومة سعد الحريري، عرض معه التطورات المستجدة وتقرر عرض جلسة لمجلس الوزراء اليوم في قصر بعبدا.

كما أعلن المكتب الإعلامي لوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب في بيانٍ، انه "بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد، تقفل المدارس الرسمية والخاصة والجامعات اليوم الجمعة الواقع فيه 18 تشرين الأول 2019".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 9 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
نائب يتعرض لوعكة صحية! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر