Beirut
16°
|
Homepage
لحرق الدهون.. إليك أفضل توقيت يومي لممارسة الرياضة
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019 - 8:51

كشف باحثون من جامعتي باث وبرمنغهام في بريطانيا، أن ممارسة التمرين الرياضي قبل الإفطار يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من الدهون.

وشملت الدراسة 30 رجلا يعانون من السمنة المفرطة، أو الوزن الزائد، على مدى 6 أسابيع- بعضهم مارس الرياضة قبل الإفطار والبعض الآخر بعده، في حين لم يغير عدد منهم من نمط حياته.

وكشف تحليل النتائج أن المشاركين الذين مارسوا التمرين الرياضي قبل الإفطار، خسروا ضعف كمية الدهون مقارنة بالمجموعة، التي مارست الرياضة بعد الإفطار.


وقال الدكتور خابير غونزاليس، الذي قاد الدراسة: "في حين أن هذا لم يكن له تأثير كبير على فقدان الوزن، إلا أنه أدى إلى تحسن كبير في الصحة بشكل عام. وزادت المجموعة التي مارست التمرين قبل الإفطار من قدرتها على الاستجابة للأنسولين".

ويشير الباحثون إلى أن هذا التأثير قد يرجع إلى مستويات الأنسولين عند الصباح، فعندما يصوم الأشخاص أثناء الليل، تكون مستويات الأنسولين لديهم منخفضة، ما يعني أنهم يستخدمون المزيد من الدهون كوقود للطاقة في الصباح الباكر.

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن هذا التأثير اختُبر فقط لدى الرجال، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات الشاملة للنساء، للتحقق من النتائج.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 1
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر