المركبات المسموح لها بالسير مزدوج 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
تفاصيل جديدة عن إستجواب السنيورة
يوسف دياب | المصدر: الشرق الأوسط | الجمعة 08 تشرين الثاني 2019

أدلى رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة بإفادته أمام النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، على مدى ثلاث ساعات ونصف الساعة، وقدّم أجوبة حول صرف مبلغ 11 مليار دولار وفق القاعدة الاثني عشرية، عندما كان السنيورة رئيساً للحكومة بين عامي 2006 و2008. وذلك خلال فترة استقالة الوزراء الشيعة من الحكومة، وإقفال البرلمان، ما أدى إلى عدم إقرار الموازنة العامة.

وأوضح مصدرٌ قضائي لـ"الشرق الأوسط" عبر الكاتب يوسف دياب، أن القاضي إبراهيم استمع إلى السنيورة في حضور وكيله الوزير السابق ونقيب المحامين الأسبق رشيد درباس، على سبيل المعلومات وليس كمدعى عليه، باعتبار أنه "في حال توفّر شبهة أو جرم ما، فإن صلاحية الملاحقة تعود إلى المحكمة العليا لمحاكمة الرؤساء والوزراء، باعتبار أن الأفعال المشكو منها حصلت عندما كان السنيورة رئيساً للحكومة".

وعلمت "الشرق الأوسط" أن السنيورة وصل إلى مكتب القاضي إبراهيم في قصر العدل في بيروت عند الساعة التاسعة والربع من صباح أمس يرافقه المحامي درباس؛ تحسباً لإمكانية استجوابه كمدعى عليه، وعندما بُلّغ من القاضي إبراهيم أن التحقيق سيكون على سبيل المعلومات فقط، غادر درباس مكتب المدعي العام، واستكملت الجلسة بشكل عادي.


وقال درباس لـ"الشرق الأوسط"، إنه |حصلت جلسة تحقيق قضائية راقية، والرئيس السنيورة كان مزوداً بكل المستندات اللازمة، وقدّم جواباً شافياً لكلّ سؤال، وأجوبة قاطعة على كلّ التركيبات التافهة، وقدّم شرحاً مستفيضاً للآلية التي اتبعت في صرف الأموال".

ونفى السنيورة كلّ الاتهامات التي تتحدث عن سرقة وهدر للمال العام خلال فترة ترؤسه للحكومة، ووفق تعبير المحامي درباس، فقد أكد السنيورة للقاضي إبراهيم أن "كل عمليات الصرف والإنفاق كانت مغطاة بقوانين وقرارات مجلس الوزراء، ومنها خدمة الدين العام، وتسديد رواتب الموظفين، وسد العجز في كهرباء لبنان، ومشاريع البنى التحتية والطرقات وغيرها".
لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2WYtCkn
الاكثر قراءة
فاجعةٌ إغترابية تخضُّ بلدةً جنوبية 9 حزبٌ لبناني يتعرّضُ لعمليةِ سرقةٍ داخلية 5 سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 1
أسباب استدعاء المقاولين الى النيابة العامة المالية! 10 بالأسماء... مجلسا إدارةٍ مؤقَّتانِ لـ"ألفا" و"تاتش" 6 بيانٌ من الأمن العام بشأن فتح الحدود البريّة مع سوريا 2
وزير التربية: قادمون على عامٍ دراسي صعب 11 "عليَّ وعلى أعدائي"!.. رامي مخلوف يُهدّد بشار الأسد علناً 7 "الثورة" تَنتخبُ قيادتها 3
توضيحٌ من رئاسة الحكومة بشأن قانون "قيصر" 12 "القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 8 الدولار... سوقٌ "سوداء" تنشطُ بدعمٍ سياسي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر