المركبات المسموح لها بالسير مزدوج 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
بالصورة: عاصفة من الجدل في بلد عربي بسبب قبلة لإيفانكا ترمب
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 08 تشرين الثاني 2019

أثار استقبال حار لإيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في أحد حقول الزيتون الرئيسية في المغرب، أمس الخميس، عاصفة من الجدل.

فأثناء زيارة إيفانكا إلى حقل الزيتون، قامت إحدى المزارعات من قرية نواحي سيدي قاسم بتقبيل يدها، وهي اللقطة التي أحدثت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين رافض ومؤيد، بحسب صحيفة "هسبريس" المغربية.

وقالت إحدى المزارعات في استقبال ايفانكا ترمب، إن الأخيرة "أنقذتنا من الضياع"، واعتبرت أنها "ستجلب الخير العميم للنساء القرويات بالمنطقة وستدعم طموحاتهن المستقبلية".


واعتبر عدد من المعلقين على الصورة، التي تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأمر عاديا، ويدخل في باب احترام الضيف وتكريمه، وليس فيه أي انتقاص للمرأة القروية.

وعلى النقيض، شدد آخرون على أن الصورة توثق لإهانة بليغة للمرأة المغربية عامة، والقروية على الخصوص، مستغربين الابتسامة التي علت وجه ابنة الرئيس الأميركي، وهي تتابع قبلة القروية ليدها.

مزارعة مغربية تقبل يد إيفانكا ترمب، المغرب، 7 تشرين الثاني 2019
الاكثر قراءة
فاجعةٌ إغترابية تخضُّ بلدةً جنوبية 9 حزبٌ لبناني يتعرّضُ لعمليةِ سرقةٍ داخلية 5 سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 1
أسباب استدعاء المقاولين الى النيابة العامة المالية! 10 بالأسماء... مجلسا إدارةٍ مؤقَّتانِ لـ"ألفا" و"تاتش" 6 "الثورة" تَنتخبُ قيادتها 2
وزير التربية: قادمون على عامٍ دراسي صعب 11 "عليَّ وعلى أعدائي"!.. رامي مخلوف يُهدّد بشار الأسد علناً 7 بيانٌ من الأمن العام بشأن فتح الحدود البريّة مع سوريا 3
توضيحٌ من رئاسة الحكومة بشأن قانون "قيصر" 12 "القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 8 الدولار... سوقٌ "سوداء" تنشطُ بدعمٍ سياسي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر