Beirut
16°
|
Homepage
"تويتر"يتيح ميزة جديدة
المصدر: سبوتنيك | الاحد 24 تشرين الثاني 2019 - 16:09

اجرى موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، تحديثات لإعدادات الأمان الخاصة به، والتي ستجعل مستخدميه يعتمدون ميزة "التحقق بخطوتين" المعروفة أيضا باسم "المصادقة ثنائية العوامل"، دون الحاجة إلى أرقام هواتفهم.

وشرح "تويتر" أنه سيتيح الآن استخدام تطبيقات المصادقة أو مفاتيح الأمان، منعا من وقوعهم ضحية لما يعرف بـ"هجمات مبادلة شرائح الاتصال (SIM Swapping)، وهي عملية احتيال تتيح للصوص الإنترنت التسلل إلى الهواتف الذكية، بحسب موقع "سي نت".

وتم تطبيق التحديث بعد أشهر قليلة من تمكن المتسللين من اختراق حساب الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي، عن طريق سرقة رقم هاتفه المحمول.


وبالتحديث الأمني الجديد، أصبح لمستخدمي "تويتر" إمكانية استخدام مفاتيح الأمان، وهو جهاز مادي يشبه مفاتيح USB، أو معيار مصداقية الويب WebAuthn المعتمد من قبل اتحاد شبكة الويب العالمية، وذلك من أجل تسجيل الدخول إلى حساباتهم، دون الحاجة إلى تسليم أرقام هواتفهم.

وتتيح ميزة "المصادقة الثنائية" (2FA) للخوادم، تسجيل المستخدمين والمصادقة عليهم بواسطة تشفير المفتاح العام بدلا من كلمة المرور.

ويسمح للخوادم بالتكامل مع أجهزة المصادقة القوية المدمجة الآن في أجهزة مثل "هالو" من شركة "ويندوز"، أو "Touch ID" من شركة "آبل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر