Beirut
14°
|
Homepage
باسيل يعلن موقفه... ماذا سيختار؟
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 03 كانون الأول 2019

شدد رئيس "لبنان القوي" الوزير جبران باسيل بعد اجتماع التكتل، على أنّ "تأليف الحكومة أولوية لإعادة اطلاق العجلة الاقتصادية".

وأكد، أنّ "موقفنا الأساس هو أن تكون الحكومة مؤلفة من اختصاصيين مدعومة من سياسيين لتأخذ الموافقة لكنه لم يؤخذ بهذا الطرح والرئيس سعد الحريري لم يعد يريد ترؤس الحكومة".

وأوضح باسيل، أنّه "تم الإتفاق منذ أكثر من أسبوعين على تشكيل حكومة برئاسة شخصية يدعمها الحريري بالكامل بالتسمية والثقة يتم التوافق عليها".


ولفت رئيس التكتل، الى أنّنا "تحملنا الكثير من الاتهامات غير الصحيحة وسكتنا كي لا نعرقل الوضع وحتى نخرج من حالة عدم وجود حكومة الى حالة اخرى يبدأ فيها العمل".

وأشار، الى أن "لدينا معيار واحد هو التنفيذ والانجاز والنجاح والبلد اهم من أي شيء آخر".

واعتبر باسيل، أنّ "تسمية رئيس الحكومة والمشاركة فيها والثقة مرتبطة بالنسبة الينا فقط بمعيار الانجاز والعمل والنجاح وهذا هو موقفنا الحقيقي".

وأضاف:"اذا رأى البعض اننا يجب ان نبقى في السياسة السابقة نفسها التي كنا ضدها فبكل بساطة لن نشارك فيها فوجودنا في الحكومة ثانوي امام توفر شروط النجاح في تحقيق الانجازات".

وشدد، على أنّ "اللبنانيين يطالبوننا بانقاذ البلد وإذا خيرنا بين وجودنا في الحكومة ونجاحها فنحن نختار النجاح ومستعدون أن نبادل وجودنا في الحكومة بأي عامل نجاح لها وذلك ليس هربًا من المسؤولية بل لتحملها الى حد التضحية بالذات سياسيًا ولسنا متمسكين بالكراسي بل بمحاربة الفساد".

وقال:"نحن لا نعرقل بل نسهل حتى الغاء الذات لتشكيل حكومة وانقاذ البلاد".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر