Beirut
16°
|
Homepage
"ليبانون ديبايت" ينشر الدفوع التي تقدَّم بها وكيل حبيش
ليبانون ديبايت | الجمعة 13 كانون الأول 2019 - 12:26

"ليبانون ديبايت"

قدَّمَ المدعى عليه النائب هادي حبيش عبر وكيله القانوني المحامي مروان ضاهر مذكرة دفوع شكليّة ضدّ النائب العام الإستئنافي في ​جبل لبنان​ القاضية ​​​غادة عون، وذلك الى جانب النيابة العامة التمييزية في بيروت.

وإستندَ بحسب دفوعه، التي طلبَ من خلالها ردّ الشكوى المرفوعة عليه، الى مخالفة أحكام المادة 79 من قانون تنظيم مهنة المحاماة التي تنصّ، على أنّه "لا يجوز ملاحقة المحامي لفعل نشأ عن ممارسة المهنة أو بمعرضها إلّا بقرار من مجلس النقابة بإذن بالملاحقة ومجلس النقابة يقدّر ما إذا كان الفعل ناشئًا عن المهنة أو بمعرضها".


كذلك، لمخالفة الشكوى، أحكام المادة 39 من الدستور اللبناني التي تنصّ، على أنّه "لا تجوز اقامة دعوى جزائية على أي عضو من أعضاء المجلس بسبب الآراء والافكار التي يبديها مدة نيابته".

واستطرادًا، ردّ الشكوى شكلًا سندًا لأحكامِ المادة 40 من الدستور اللبناني التي تنصّ، على أنّه "لا يجوز في اثناء دور الانعقاد اتخاذ اجراءات جزائية نحو أي عضو من أعضاء المجلس أو القاء القبض عليه اذا اقترف جرمًا جزائيًا إلّا بإذن المجلس ما خلا حالة التلبّس بالجريمة (الجرم المشهود)".

بالإضافة، الى عدم توفّر الجرم المشهود بمعنى المادة 29 من أصول المحاكمات الجزائية، بحيث تعدّ الجريمة المشهودة، "الجريمة التي تُشاهَد عند وقوعها،­ والجريمة التي يُقبَض على فاعلها أثناء أو فور ارتكابها. والجريمة التي يُلاحَق فيها المشتبه فيه بناءً على صراخِ الناس. والجريمة التي يتم اكتشافها فور الانتهاء من ارتكابها في وقتٍ تدل آثارها عليها بشكلٍ واضحٍ. وهي أيضًا،­ الجريمة التي يُضبَط فيها مع شخصٍ أشياء أو أسلحة أو أوراق يستدلّ منها على أنّه مرتكبها, وذلك في خلال الاربع والعشرين ساعة من وقوعها".

هذه الدفوع، قرّرَ النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، ردّها وأحال الاوراق على النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر من أجل الإدعاء على النائب حبيش أمام قاضي التحقيق الاول في بيروت بالإنابة جورج رزق.

بدوره، ادعى القاضي أبو حيدر على حبيش.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر