730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
"الكارثة" اذا أقفل "الحاكم" 600 "صيرفي" يعتمدون السعر نفسه
السبت 11 كانون الثاني 2020

"ليبانون ديبايت"

يسود في الاسواق ولدى الرأي العام اللبناني، لغطًا كبيرًا حول صلاحية حاكم مصرف لبنان على الصيارفة وصولًا الى إقفال محالها.

وفي هذا الاطار، اوضح مرجع مالي مستقل وموثوق لـ"ليبانون ديبايت"، ان "الحاكم يستطيع اقفال محال صيرفة اذا كان يعمل على تهديد الاقتصاد او ممارسة تهريب الأموال وما يتبع ذلك"، سائلاً، "ولكن هل يعمد الحاكم الى إقفال كل محال الصيرفة لانها تعتمد نفس التسعير الموازي للدولار الاميركي؟".


ولفت الى انه "لو فعل (الحاكم)، لزاد الامر سوءًا وفُقد الدولار من الاسواق ونشأت شبكات التهريب على حساب المواطن اكثر فأكثر".

واعتبر المصدر، أن "الحل الوحيد لإقفال السوق الموازية، هو في السياسة وفقط في السياسة، عبر حكومة تستعيد الثقة وليس عبر مهاجمة المصارف والنظام المصرفي والحاكمية"، مشيرًا الى أن "هذه المهاجمة التي يمارسها بعض المنتفعين وبعض الطامحين والقسم الثالث هم المأخوذين بالتنظير، من زيادة عوامل اللاثقة وتهديد حقيقي للاقتصاد".

هذه الثقة وكما أوضح المرجع المالي المذكور، "سوف تعيد تثبيت الاستقرار، وتعود من خلاله المصارف الى دورها الطبيعي وتلافي السوق الموازية على الفور".

وختم مؤكدًا أن "الهمة همة رئيسي الجمهورية والحكومة...ومن يشاركون".
الاكثر قراءة
"التزوير المحنك" في السوق السوداء.. إحذروا الـ50 دولار 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 1
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 10 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 11 سليمان يُناشد "أمير الدبلوماسية" لإنقاذ لبنان 7 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 3
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر