Beirut
16°
|
Homepage
الكويت والبحرين تعلنان أول إصابات بـ"كورونا"... بينهم "سعودي"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 24 شباط 2020 - 9:24

أعلنت الكويت اليوم الاثنين، اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا بين العائدين من إيران، فيما قالت البحرين إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن كان في إيران.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أن "الفحوص التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرانية أظهرت وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا".

وقالت الوزراة في بيان، إن "الحالة الأولى لمواطن كويتي يبلغ من العمر ( 53 عامًا) والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر (61 عامًا)".


وشددت على أن الحالة الصحية للمصابين حتى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض.

أما الحالة الثالثة "فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر ( 21 عاما)، مشيرًا إلى أن هناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض، وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية".

وأكدت أن "وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية".

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية، "تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في المملكة"، بحسب ما أفادت "رويترز".

وقالت الوزارة، إنه "تمَّ الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج و العزل في مركز "إبراهيم خليل كانو" الصحي بمنطقة السلمانية".

وأوضحت أنه "بعد التأكّد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 9 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر