Beirut
16°
|
Homepage
بعد 70 عامًا ... صحيفة "الحياة" تتوقف
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 03 آذار 2020 - 21:03

نعى كتاب ونشطاء سعوديون، اليوم الثلاثاء، صحيفة الحياة اللندنية، التي توقفت عن العمل بكامل أقسامها وأغلقت موقعها الإلكتروني، بعد 70 عامًا من إنطلاقتها، بالتزامن مع تقديم رئيس التحرير الصحافي السعودي سعود الريس استقالته.

وقال الريس في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، "بعد اكثر من ١٩ عاما قضيتها في دهاليز صحيفة الحياة، اتنحى اليوم عن رئاسة تحريرها على أمل أن ترى النور مرة أخرى على يد رجل الاعلام الاول الامير خالد بن سلطان رافعا له اسمى ايات الشكر والعرفان، ولرئيس مجلس الادارة عايض الجعيد على مواقفه، ختاما اشكر زملائي الذين تعلمت منهم الكثير".




وتوجه الى زملائه بالقول، "لن اجد كلمات تعبر عن شكري وامتناني وتقديري لهذه المشاعر والاشادات التي طوقتم بها عنقي. انتم خبرتي ورصيدي، وكل موقف اعتز به وافتخر، وانتم الملهم الحقيقي طوال فترة عملي، شكرا لاتفيكم حقكم،لكنها تعبر ولو قليلا عما يجول في خاطري حيال سمو اخلاقكم ودعمكم وتقديركم، سأبقى منكم وبينكم".



وقبل أيام، أعلن العاملون السابقون في جريدة الحياة اللندنية ومجلة لها، في بيان، أنه على الرغم من مرور أكثر من سنة على توقف جريدة الحياة عن الصدور، لا يزال مالكها وناشرها، الأمير السعودي خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وعايض الجعيد رئيس مجلس إدارتها، مستمرين في تجاهل مطالباتهم بسداد مستحقاتهم.

وكانت "الحياة" أغلقت مكتبها في لبنان في حزيران 2018، بعد شهر من توقف طبعتها الورقية، جراء أسباب مالية، وفق ما تم إبلاغ العاملين فيها.

وقال الموظفون في بيانهم إن إدارة "دار الحياة (تضم جريدة الحياة ومجلة لها) لا تزال تصم أذنيها عن مناشدات أصحاب الحقوق من الصحافيين والموظفين".

ووفقا للبيان، فإن عددا كبيرا من الموظفين في دبي والسعودية وبيروت اضطروا إلى اللجوء إلى القضاء، و"استحصل عدد منهم على أحكام قضائية بدفع مستحقاتهم دون تأخير، لكن عايض الجعيد يتجاهل هذا الأمر، ويكتفي بإطلاق وعود لم يعد أحد يصدقها".

وأشار الموظفون في بيانهم إلى أنه سبق ونظموا وقفة صامتة أمام السفارة السعودية في بيروت، محذرين من تكرار الوقفة التي "لن تكون صامتة هذه المرة"، لا سيما وأنه تم تقديم وعود من قبل المسؤولين بنقل القضية إلى حيث يجب أن تنقل في الرياض.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر